القسام توجه ضربات موجعة لقوات الاحتلال المتوغلة في غزة (فيديو)

الأربعاء 10 يناير 2024 07:34 م

بثّت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الأربعاء مشاهد جديدة من المعارك التي خاضتها ضد قوات الاحتلال المتوغلة في مدينة غزة، فيما أعلنت عن الاستيلاء على طائرة "درون" إسرائيلية شمال قطاع غزة.

بثت "القسام" مشاهد لكمين نفذه مقاتلوها، استهدف قوة إسرائيلية داخل نفق في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وأظهرت المشاهد طائرة "كواد كابتر"، مسيرة تابعة لسلاح المشاة بجيش الاحتلال، وهي تحوم فوق المنطقة التي تحتوى نفقا، ثم يظهر أحد عناصر القسام وهو يتحدث لرفاقه عبر شبكة الاتصالات الخاصة، ويقول لهم إن القوة الخاصة الإسرائيلية بدأت بالدخول.

وظهر أفراد جيش الاحتلال مدججين بالأسلحة ومعززين بكلاب بوليسية وكاميرا مراقبة، قبل أن يطبق مقاتلو "القسام" الكمين عليهم بعد استدراجهم، إذ فتحوا الرشاشات النارية باتجاههم قبل تفجير عبوة ناسفة.

كما أظهرت مشاهد أخرى، تدمير عدد من آليات الاحتلال، ومقطعاً من داخل إحدى المدرعات من كاميرا أحد الجنود الإسرائيليين.

مقطع الفيديو، الذي أشارت القسام إلى أنه جانب من المعارك مع قوات الاحتلال في محاور مدينة غزة، يظهر رصد أماكن لتجمع قوات الاحتلال عبر طائرة مسيّرة، واستهدافه لاحقاً بقذائف الهاون.

كما أظهرت المشاهد استهدافاً مباشراً بالأسلحة والقذائف الصاروخية من مقاتلي القسام، باتجاه قوات الاحتلال التي كانت تعتلي منازل في مدينة غزة.

في نهاية مقطع الفيديو، أبرزت كتائب "القسام" قطعة سلاح لأحد الجنود، بالإضافة إلى بعض بقايا آليات استهدفتها.

مقطع فيديو آخر، بثته كتائب "القسام"، يظهر طائرة "درون" إسرائيلية، قالت إنها استولت عليها في شمال قطاع غزة.

وأشارت القسام إلى أن طائرة "درون" الإسرائيلية، كانت في مهمة استخباراتية لها بمدينة بيت لاهيا شمال القطاع.

ولفتت إلى أن المقاتلين الفلسطينيين نجحوا في إسقاطها والسيطرة عليها.

ودأبت كتائب "القسام"، منذ بداية عملية "طوفان الأقصى"، على بث مشاهد ولقطات تظهر استهداف قوات وآليات إسرائيلية بقذائف مضادة للدروع والأفراد في مختلف محاور القتال بقطاع غزة، إضافة لعمليات القنص والكمائن المحكمة خلف خطوط جيش الاحتلال.

والثلاثاء، أعلنت كتائب القسام أنها قتلت 22 جندياً إسرائيلياً "من المسافة صفر" في معارك قطاع غزة، بجانب تدمير 42 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً خلال الأسبوع الماضي.

وذكر المتحدث باسم الكتائب أبو عبيدة، أن مقاتلي "القسام أوقعوا العشرات بين قتيل وجريح في 52 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة وأسلحة القنص".

وتابع: "كما تم نسف منزل وتفجير 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو (الإسرائيلي)، وإطلاق صاروخ أرض-جو تجاه مروحية في سماء القطاع" دون أن يذكر مكاناً محدداً.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال يشن حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء 23 ألفاً و357 شهيداً، و59 ألفاً و410 مصابين معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القسام غزة حرب غزة حماس إسرائيل جيش الاحتلال