فقدان اثنين من أفراد البحرية الأمريكية أثناء تنفيذ عمليات قبالة سواحل الصومال

السبت 13 يناير 2024 06:57 ص

أعلن الجيش الأمريكي، أنه تم الإبلاغ عن فقدان اثنين من أفراد البحرية الأمريكية في البحر، أثناء القيام بعمليات قبالة ساحل الصومال، مساء الخميس الماضي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان السبت، إنه "تم نشر البحارة في منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي لدعم سلسلة من المهام".

وأضافت "سنتكوم" أنه "تجري حاليا عمليات البحث والإنقاذ لتحديد مكان البحارة"، لافتة إلى أنه "لأغراض أمنية تشغيلية، لن ننشر معلومات إضافية حتى تكتمل عملية استعادة الموظفين".

ويأتي هذا على وقع هجمات يشنها التحالف الأمريكي ضد اليمن، مستهدفاً بها أهدافاً لجماعة الحوثي، رداً على ضربها لسفن في البحر الأحمر، إذ أعلنت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي، أن قوات أمريكية بريطانية شنَّت عدداً من الغارات الجديدة على العاصمة صنعاء ليل الخميس/الجمعة.

والسبت، فيما قال الجيش الأمريكي إن ضربة جديدة استهدفت موقع رادار للحوثيين، في محاولة إلى إضعاف قدرة جماعة الحوثي على مهاجمة السفن البحرية.

في المقابل، توعدت جماعة الحوثي اليمنية، بأن جميع المصالح الأمريكية والبريطانية باتت "أهدافاً مشروعة" لقواتها، رداً على "عدوانهم المباشر والمعلن" على اليمن.

و"تضامناً مع قطاع غزة"، الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لحرب من قِبل الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفنَ شحن في البحر الأحمر، تملكها أو تشغّلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى دولة الاحتلال.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلَّفت حتى الجمعة 23 ألفاً و708 قتلى، و60 ألفاً و5 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثةً إنسانيةً غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فقدان جنود البحرية الأمريكية الصومال الجيش الأمريكي

البحرية الأمريكية تكشف تفاصيل فقدان اثنين من أفرادها قرب الصومال.. ما علاقة إيران؟