الرئاسة الفلسطينية تؤكد وقوفها إلى جانب الصين للحفاظ على وحدة أراضيها

السبت 13 يناير 2024 09:10 م

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن دولة فلسطين تثمن عاليا مواقف جمهورية الصين الداعمة للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة ودعم حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

وجددت الرئاسة الفلسطينية في بيان، السبت "التأكيد على التزام دولة فلسطين الكامل بسياسة الصين الواحدة التي تتبعها جمهورية الصين الشعبية في الحفاظ على وحدة أراضيها بما في ذلك تايوان، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية الصينية، مؤكدة أن وحدة الصين الصديقة وسياساتها الحكيمة على المستوى الدولي أسهمت في دعم واستقرار المنطقة والسلم والأمن العالميين".

وأكدت دعمها لحق الصين في دفاعها عن سيادتها ووحدة أراضيها، ودعم توحيد أراضي الصين الكاملة بما فيها تايوان، ودعم التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق.

وتدهور الوضع حول تايوان، بشكل كبير بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي للجزيرة أوائل أغسطس/آب من عام 2022.

وأدانت الصين، التي تعتبر الجزيرة إحدى مقاطعاتها، زيارة بيلوسي، ورأت في هذه الخطوة دعما أمريكيا للانفصالية التايوانية، وأجرت مناورات عسكرية واسعة النطاق كرد على ذلك.

وتعتبر السلطات الصينية، قضية تايوان من أهم المصالح الأساسية للصين وأول "خط أحمر" في العلاقات الصينية-الأمريكية لا يجوز تجاوزه.

وتم إجراء انتخابات رئيس إدارة تايوان وانتخابات المجلس التشريعي - برلمان الجزيرة - في 13 يناير/كانون الثاني الجاري.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

الصين فلسطين تايوان

الصين تدعو إلى إنهاء "الظلم التاريخي" بحق الفلسطينيين فورا

بعد السعودية وإيران.. هل يمكن للصين التوصل لسلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين؟

وساطة صينية بين فلسطين وإسرائيل.. تكهن يحتاج للإجابة عن 3 تساؤلات