كأس آسيا 2023.. فلسطين تسعى لكتابة التاريخ أمام إيران

السبت 13 يناير 2024 11:52 م

يبدأ مشوار منتخب فلسطين في كأس آسيا قطر 2023 بمواجهة نظيره الإيراني، في الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة للبطولة التي تستمر حتى 11 فبراير/شباط.

وتُجرى المباراة بين منتخب فلسطين و"أمراء فارس"، الأحد 14 يناير، بملعب "استاد المدينة التعليمية" على الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة.

ويستعد منتخب "الفدائي" للمشاركة في البطولة الآسيوية للمرة الثالثة في تاريخه، ويطمح لتحقيق نتائج أفضل عما حدث في المشاركات السابقة.

وحظي مصعب بطاط، قائد منتخب فلسطين، بشرف تأدية قَسَم بطولة كأس آسيا قطر 2023 بعدما قام حسن الهيدوس، قائد منتخب قطر، بلفتة رائعة، عبر منحه شرف تأدية القَسَم في حفل الافتتاح الذي أُقيم بملعب "لوسيل".

ويسعى منتخب فلسطين لدخول التاريخ في مباراته أمام إيران، إذ يمنّي النفس بتحقيق الفوز في هذه المباراة، لإحراز أول انتصاراته في مسابقة كأس آسيا.

وسبق لمنتخب "الفدائي" أن شارك في المحفل الكروي الآسيوي مرتين خلال نسختي 2015 و2019، وخاض 6 مباريات، تعرّض خلالها لـ 4 هزائم، فيما اكتفى بتحقيق تعادلين اثنين.

وتُعَدّ هذه هي أول مواجهة ستجمع منتخب فلسطين مع نظيره الإيراني في كأس آسيا، ويأمل المنتخب العربي في تحقيق أول انتصار له ضمن هذه المسابقة، وذلك في نسخة 2023 التي تحتضنها قطر.

ويُنتظر أن تكون مهمة "الفدائي" صعبة نوعًا ما أمام منتخب إيران، على اعتبار أن هذا الأخير لم يخسر في آخر 20 مباراة لعبها ضمن الدور الأول لكأس آسيا (حقق 15 انتصارًا و5 تعادلات)، كما أن "أمراء فارس" لم ينهزموا في مباراتهم الأولى ضمن الموعد الكروي الآسيوي منذ نسخة 1996، عندما خسروا أمام العراق بنتيجة (2-1)، ليسجلوا بعدها 6 انتصارات متتالية في لقاءاتهم الافتتاحية ضمن البطولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين إيران كأس آسيا 2023

كأس آسيا 2023.. التعادل يحسم مباراة سوريا وأوزبكستان