استطلاع رأي

أي من هذه الدول تمارس الدور الأكثر إيجابية في حرب غزة؟

السعودية

مصر

قطر

إيران

تركيا

أهم الموضوعات

طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا

عن أوهام التفاؤل الأميركي

أزمة اقتصاد مصر وانتظار الفرج من الخارج

نحو وقف الحرب على غزة

سيناريو اليوم التالي للحرب

المقاومة ألحقت هزيمة استراتيجية بـ"جيش البامبرز"

الأحد 14 يناير 2024 06:39 ص

المقاومة ألحقت هزيمة استراتيجية بـ"جيش البامبرز"

لولا الخسائر البشرية في صفوف المدنيين لطالبنا بإطالة أمد الحرب حتى نفخر ونزهو بعمليات المقاومة البطولية والنوعية كل يوم.

الإنجاز في العمليات يؤكد لنا المؤكد أن المقاومة في الجانب الصحيح من التاريخ، وأن أعداء المقاومة وفلسطين في مزبلة هذا التاريخ.

نتنياهو يعمل لإطالة النقاش حول هدف الحرب الاستراتيجي مما قد يتسبب "في تعليق جميع الجهود الجبارة التي بذلت، وبالتالي تكون الحصيلة صفر إنجازات والوقوع في وحل غزة".

يتطور أداء المقاومة ويصل لمستويات مطمئنة بأنها ألحقت هزيمة عسكرية استراتيجية في جيش هزم جيوش الدول العربية واحتل أراضيها، جيش الحثالة و"جنود التيك توك" و"حفاظات البامبرز".

"كيف يمكن تقبل حقيقة وجود أسلحة لدى حماس يفوق أسلحتنا؛ فكمية الوسائل القتالية لديهم في الميدان لا يمكن استيعابها، إذ إن أسلحتهم أكثر من الطعام، واستعدوا للحرب المجنونة بينما طُلِبَ منا الاقتصاد في ذخائر الدبابة".

* * *

التصريحات التي أدلى بها جنود احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي لموقع "والا" العبري تشرح لنا واقع الحرب في قطاع غزة، وبأن المقاومة من يحدد شروط هذه الحرب على قطاع غزة، وبأن رجال المقاومة الأبطال أبناء الأرض يرسمون خطوط المواجهة بناء على معرفتهم بالأرض التي خبروا تفاصيلها جيدا.

الجنود ممن اشتركوا في التوغل البري بقطاع غزة أكدوا أن الاستخبارات "منفصلة عن الميدان" في القطاع وإنهم يسيرون هناك "دون معرفة بما يدور حولهم".

وقال بعضهم: "سئمنا رؤية جنرالات الجيش وهم يأتون مع روائح العطور بهدف التصوير في الميدان ومن ثم المغادرة، منذ أسابيع طويلة ونحن في القطاع وهنا جنود تركوا بيوتهم وأطفالهم".

وتحدث الجنود عن نقص الذخائر والمعدات في القطاع، قائلين "كيف من الممكن تقبل حقيقة وجود أسلحة لدى حماس بشكل يفوق أسلحتنا؛ فكمية الوسائل القتالية لديهم في الميدان لا يمكن استيعابها، إذ إن أسلحتهم أكثر من الطعام، واستعدوا لهذه الحرب المجنونة في الوقت الذي طُلِبَ منا الاقتصاد في ذخائر الدبابة".

شكوى هؤلاء الجنود وغضبهم يؤكده جنرالات سابقين في جيش الاحتلال أنه "إسرائيل" تمر بالمرحلة الأصعب إستراتيجيا، وأنه بعد 90 يوما من الحرب لم يستطع الجيش تحقيق أهداف الحرب المعلنة وبدأ يفقد قوته."

وعلى سبيل المثال لا الحصر، ولإسناد ما يقال إلى مصدر، فقد قال جنرال الاحتياط نوعم تيخون وكان قائدا للطابور الشمالي في حديث للقناة 13 الإسرائيلية أن نتنياهو يعمل على إطالة النقاش حول الهدف الإستراتيجي للمعركة وهو ما يمكن أن يتسبب "في تعليق جميع الجهود الجبارة التي بذلت، وبالتالي تكون الحصيلة صفر إنجازات والوقوع في وحل غزة".

نعم هم الآن غارقون في الوحل والعار عسكريا، وقد انكشفوا أخلاقيا أمام العالم بعد حرب الإبادة التي يشنها جيش العدو ضد المدنيين وكل معالم الحياة في قطاع غزة، وانكشفوا أكثر وكانت الضربة القاضية في محاكمتهم أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بناء على دعوى رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا.

وفي كل يوم يتطور أداء المقاومة ويصل إلى مستويات مطمئنة بأنها ألحقت هزيمة عسكرية استراتيجية في جيش هزم الجيوش العربية، واحتل أراضي 4 دول عربية، جيش الحثالة و"جنود التيك توك" و"حفاظات البامبرز".

ولولا الخسائر البشرية في صفوف المدنيين كنا سنطالب بإطالة أمد الحرب حتى نفخر ونزهو بعمليات المقاومة البطولية والنوعية كل يوم، وفي هذا اليوم تحديدا فإن الإنجاز في العمليات يؤكد لنا المؤكد أن المقاومة في الجانب الصحيح من التاريخ، وأن أعداء المقاومة وفلسطين في مزبلة هذا التاريخ.

*علي سعادة كاتب صحفي من الأردن

المصدر | السبيل

  كلمات مفتاحية

فلسطين غزة المقاومة إسرائيل نتنياهو البامبرز حرب الإبادة جنوب أفريقيا هزيمة عسكرية استراتيجية

غزة.. المقاومة تخوض معارك عنيفة وتقنص جنود وتفجر دبابات للاحتلال (فيديو)