السوبر الإسباني.. كلاسيكو مثير على الأراضي السعودية

الأحد 14 يناير 2024 08:36 ص

يتابع عشاق كرة القدم مباراة كلاسيكو إسبانيا بين العملاق ريال مدريد ونادي برشلونة بنهائي السوبر الإسباني، والتي من المقرر إقامتها الأحد فيالسعودية.

ويسعى كارلو أنشيلوتي للفوز على فريق تشافي وتحقيق لقب السوبر الـ13  في تاريخ النادي كأكثر ثاني الأندية الإسبانية تحقيقا للقب بعد عملاق كتالونيا الذي حقق اللقب 14 مرة ويسعى للفوز باللقب الـ15.

وضمن ريال مدريد مقعده في المباراة النهائية بعد فوز مثير على أتلتيكو مدريد بـ5 أهداف مقابل ثلاثة، بينما وصل برشلونة للنهائي بعد تخطي أوساسونا بهدفين دون رد.

ورغم تأهله إلى نهائي السوبر للعام الثاني توالياً، إلا أن برشلونة لم يقدّم صورة مشرقة أمام أوساسونا، وصيف الكأس المحلية، والذي يشارك للمرة الأولى في هذه المسابقة، حيث يعاني لتحقيق الانتصارات آخرها أمام بارباسترو من الدرجة الرابعة 3-2 في الكأس.

وتأهل ريال مدريد للنهائي بعد التفوق على جاره الأتلتي بنتيجة 5-3 فيما صعد برشلونة بعد تخطيه عقبة أوساسونا بهدفين نظيفين. ويعاني الفريقان من عديد نقاط الضعف، إذ فقد برشلونة صلابته الدفاعية التي منحته لقب الدوري في الموسم الماضي، حيث استقبل 30 هدفا خلال 27 مباراة بجميع المسابقات.

من ناحية أخرى، يعاني فريق كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، من خلل واضح في عمق الدفاع نتيجة عدم الانسجام بين الثنائي ناتشو فرنانديز وأنتونيو روديجير، حيث زادت هذه المشكلة بإصابة الثنائي دافيد آلابا وميليتاو بقطع في الرباط الصليبي.

 الفريقان التقيا في 16 مرة في السوبر، حيث فاز ريال مدريد في 9 مناسبات بينما فاز برشلونة في 5، وتعادلا في مباراتين

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد برشلونة السوبر الإسباني

السوبر الإسباني.. ريال مدريد يضرب برشلونة برباعية ويقتنص اللقب