باكستان تنفذ تدريبات عسكرية مع إيران في الخليج العربي

الأحد 14 يناير 2024 11:59 ص

رست سفينتان حربيتان باكستانيتان، شكلتا المجموعة البحرية للسلام والصداقة في ميناء بندرعباس الإيراني، وذلك للمشاركة في تمارين قتالية بحرية مع القوات البحرية الإيرانية.

وتأتي زيارة هاتين السفينتين الحربيتين في إطار تعميق العلاقات الودية ورفع مستوى التعامل التدريبي بين القوتين البحريتين للبلدين، وفق ما ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية.

وشارك في مراسم الاستقبال الرسمي بكوادرهما، قائد القوات البحرية للجيش الإيراني في محافظة هرمزكان في مرسى قاعدة "الإمامة"، التابعة للمنطقة البحرية الأولى للجيش الإيراني.

وأوضح نائب قائد المنطقة البحرية الأولى للجيش الإيراني الأدميرال فرهاد فتاحي، أن مجيء هاتين السفينتين يأتي في إطار عملية رفع التعاون التدريبي وتبادل التجارب، والقيام بتمارين بحرية تخصصية بين القوتين البحريتين الإيرانية والباكستانية.

من جهته، قال قائد هذه المجموعة البحرية الباكستانية الأدميرال بلال محمد، إن السفينتين هما بارجة الأمن البحري "ذوب"، وسفينة الإسناد "مددكر"، مضيفا: "نثمن العلاقات الودية بين القوتين البحريتين الإيرانية والباكستانية".

وأوضح الأدميرال بلال، أن مكوث هاتين السفينتين الحربيتين الباكستانيتين في بندر عباس سيطول 3 أيام، وسيشمل أيضا زيارة للمراكز السياحية والثقافية والتجارية في مدينة بندر عباس، ولقاء مع قادة المنطقة البحرية الأولى للجيش الإيراني، وزيارة إلى مراقد الشهداء في بندر عباس "إجلالا واحتراما لهم".

كما ستشارك كوادر القوات البحرية الباكستانية خلال زيارتهم لمدينة بندر عباس الإيرانية، في أمسية قرآنية برفقة كوادر القوات البحرية الايرانية.

وستجري القوات البحرية الإيرانية والباكستانية "تمارين قتالية" مشتركة، في المياه المحيطة بمضيق هرمز.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران باكستان تمرين بحري الخليج