كأس آسيا 2023.. اليابان تنجو من ريمونتادا أمام فيتنام

الأحد 14 يناير 2024 04:19 م

نجت اليابان، المرشحة القوية لحصد اللقب والمصنفة الآسيوية الأولى، من مفاجأة مبكرة وحولت تأخرها إلى فوز 4-2 على فيتنام بعد شوط أول شهد 5 أهداف في كأس آسيا 2023، الأحد.

وتقدم تاكومي مينامينو بهدف مبكر للمنتخب الياباني بعد مرور 11 دقيقة من البداية، مستفيداً من متابعة كرة مرتدة من دفاع منتخب فيتنام.

لكن بعد خمس دقائق فقط أدرك نويغ دينه باك التعادل لفيتنام بضربة رأس من زاوية ضيقة بعد ركلة ركنية، وبدا وكأنه يحاول إرسال تمريرة سقطت داخل شباك زيون سوزوكي حارس اليابان.

وأخطأ سوزوكي في التعامل مع تسديدة ضعيفة، بعد ركلة حرة لفيتنام، وردت الكرة إلى فام توا هاي ليتقدم بشكل مفاجئ المنتخب صاحب المركز 94 في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) في الدقيقة 33.

ودافع منتخب فيتنام بكل حماس وقوة، إلى أن جاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول حيث انفرد مينامينو، لاعب ليفربول السابق، بالمرمى وسدد كرة أرضية داخل الشباك ليدرك التعادل 2-2.

وبعد 4 دقائق من الوقت بدل الضائع، تنفست اليابان الصعداء، حيث استحوذ كيتو ناكامورا على الكرة خارج منطقة الجزاء ومهدها لنفسه وأطلق تسديدة هائلة داخل الشباك، ليبطل مفاجأة مبكرة.

وفي الشوط الثاني، لم تمنح اليابان فرصة للفريق المنافس في تحقيق أي مفاجأة، ولعبت بتركيز كبير وشنت هجمات متتالية حتى سجل المهاجم البديل أياسي أويدا الهدف الرابع بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 85.

وتصدرت اليابان، التي تحتل المركز 17 في تصنيف الفيفا وهو المركز الأول بين منتخبات آسيا، المجموعة الرابعة، قبل أن يلعب منتخب العراق ضد إندونيسيا الاثنين.

وفي الجولة الثانية، سيلعب العراق ضد اليابان، وفيتنام ضد إندونيسيا يوم الجمعة. ويتأهل أول منتخبين مباشرة إلى دور 16 إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث بالمجموعات الست.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

اليابان فيتنام كأس آسيا 2023

كأس آسيا 2023.. شرط اللعب أساسي يطيح بحارس النصر من منتخب السعودية

كأس آسيا 2023.. الإمارات تفوز على هونج كونج بثلاثية