لواء بجيش الاحتلال: استمرار الحرب يعني مزيدا من آلاف القتلى الإسرائيليين

الأحد 14 يناير 2024 09:32 م

حذر اللواء في جيش الاحتلال الإسرائيلي، يتسحاق باريك، من وقوع عشرات الآلاف من القتلى في صفوف الجيش إذا أصرت القيادة السياسية على الاستمرار في الحرب على قطاع غزة.

وطالب باريك مجلس الحرب بأن يتعامل بواقعية مع تلك الحقيقة، و بـ"إحداث تغيير" حقيقي.

ووفق تقرير لصحيفة Maariv الإسرائيلية، الأحد 14 يناير/كانون الثاني 2024، قال باريك: "نحن أمام معضلتين صعبتين للغاية: هل من الممكن الدخول، والتعامل مع حماس على الأرض داخل مخيمات اللاجئين المزدحمة بملايين اللاجئين؟.

وأضاف: يبدو لي أن هناك مشكلة صعبة للغاية. وأعتقد أن الجميع يفهم ذلك".

وتابع: "ثانيا، هل تريد أن تذهب للقتال هناك؟ هذا يعني آلاف القتلى، وربما عشرات الآلاف من القتلى. العالم لن يسمح لنا، ولا أعتقد أننا نريد أن نكون في هذا الوضع أيضا.

 

وأردف: "إذا واصلنا نفس تكتيكات المعارك التي نقوم بها الآن داخل خان يونس وفي المعسكرات المركزية بكل الحذر الذي يُتَّخَذ، والذي لا يزال يجعلنا نخسر جنديا أو اثنين في اليوم، فإن هذا يعني أن الثمن خلال ستة أشهر سيكون باهظا إذا استمررنا بالطريقة الحالية".

وتابع: في رأيي، بما في ذلك أكثر من نصف عام من أجل تحرير المختطفين أحياءً، لن يكون لذلك أي أهمية". 

وأكد باريك: "سيكون هناك الكثير من الضحايا؛ كي لا نصل إلى ذلك وننقذ الضحايا وربما نحسِّن فرص تحرير المختطفين، نحتاج إلى التغيير". 

ثم أضاف: "يجب عرض المشكلات الحقيقية لكل من يجلس في الحكومة، وليس الهروب منها. لا تقل إننا سننتصر وسنحقق كل شيء في النهاية. فلنكن واقعيين ونفحص كل موقف ونتكيف مع الوضع". 

وفي السياق وصلت حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 521 قتيلا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال إسرائيل قتلى جيش الاحتلال الحرب الإسرائيلية

البيت الأبيض: مناقشات نشطة مع إسرائيل لتخفيف العملية العسكرية في غزة