الحوثيون يهاجمون مدمرة أمريكية وواشنطن تعلن إسقاط صاروخ كروز

الاثنين 15 يناير 2024 05:34 ص

أعلنت الولايات المتحدة، أن جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، استهدفوا المدمّرة "يو إس إس لابون" بصاروخ مضاد للسفن في البحر الأحمر، فيما بدا أنه رد على الغارات التي شنتها واشنطن ولندن على مواقع لهم في اليمن.

وقالت القيادة الوسطى "سنتكوم"، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن مقاتلة أمريكية أسقطت الصاروخ كروز الذي أطلق من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين على المدمرة الأمريكية في ساحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأضافت أن الهجوم الحوثي في جنوب البحر الأحمر لم يسفر عن أضرار أو إصابات.

ووفق مراقبين، فإن استهداف البارجة الأمريكية "تطور لافت"، لأنه يعني أن الصراع يتسع في البحر الأحمر وبحر العرب وباب المندب.

ويشير الحادث، إلى أن الحوثيين ينفذون تهديداتهم باستهداف "القوات المعادية" في البر والبحر، وهو ما ورد في بيان الجماعة عقب القصف الأمريكي البريطاني لمناطق عدة في اليمن.

وردا على استهداف الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وباب المندب، نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا الجمعة الماضي، غارات على عشرات الأهداف في اليمن، وذلك في إطار التحالف الجديد الذي أعلن عنه مؤخرا.

وفي اليوم التالي، نفذ الجيش الأمريكي منفردا قصفا على مواقع في صنعاء والحديدة، وتوعد الحوثيون برد قوي على هذه الضربات.

وتحدثت جماعة الحوثي عن قصف جديد استهدف مواقع باليمن الأحد، لكن واشنطن ولندن نفتا ذلك.

وخلال الأسابيع الماضية، نفذ الحوثيون هجمات استهدفت سفنا تجارية يشتبهون في أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئ إسرائيلية، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، "تضامنا" مع قطاع غزة الذي يشهد حربا بين إسرائيل وحركة "حماس" منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي مدمرة أمريكية صاروخ كروز غزة إسرائيل بريطانيا أمريكا

‏عمليات التجارة البحرية البريطانية: بلاغ بهجوم على سفينة قرب عدن

الحوثي يعلن استهداف سفينة أمريكية في تحد جريء للقصف الأمريكي البريطاني