القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين يطالبون نتنياهو بإنقاذهم ووقف حرب غزة

الاثنين 15 يناير 2024 06:00 ص

نشرت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، رسالة للأسرى لديها بعنوان "حكومتكم تكذب"، كاشفة أن الحركة ستعلن عن مصير عدد من الأسرى، في وقت لاحق.

وظهر في مقطع الفيديو، 3 أسرى إسرائيليين، وهم: نوعا أرغماني (26 عامًا)، ويوسي شرعابي (53 عامًا)، وتايس فيرسكي (38 عامًا).

وخاطبت الأسيرة نوعا أرغماني حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقالت: "أوقفوا هذا الجنون وأعيدونا إلى عائلاتنا".

فيما وجّه الأسير تايس فيرسكي رسالة لنتنياهو قال فيها: "من فضلك أوقف الحرب وأعدنا إلى البيت".

قبل أن يدعو الأسير يوسي شرعابي رئيس وزراء الاحتلال قائلا: "يجب الآن أن تتوقف الحرب".

وفي ختام مقطع الفيديو، قالت "القسام": "سنخبركم غدًا بمصيرهم.. حكومتكم تكذب".

ولم يصدر تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي على ما أصدرته "القسام".

وجاء نشر مقطع الفيديو، بعدما أعلن متحدث "القسام" أبو عبيدة، الأحد، أن مصير العديد من أسرى إسرائيل في غزة "بات مجهولاً خلال الأسابيع الأخيرة"، مرجحاً مقتل بعضهم مؤخراً.

وقال أبو عبيدة، إن "مصير العديد من أسرى ومحتجزي العدو (الإسرائيلي) بات مجهولاً خلال الأسابيع الأخيرة، أما الباقون، فدخلوا جميعاً نفق المجهول بفعل العدوان الصهيوني". وأضاف "وعلى الأغلب سيكون العديد منهم قتل مؤخراً، فيما لا يزال الباقون في خطر داهم وخطير كل ساعة".

وشدد أبو عبيدة، على أن "قيادة العدو وجيشه يتحملان كافة المسؤولية عن هذا الملف".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، قالت الأحد، إن "عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون منذ قرابة 24 ساعة، في ساحة متحف تل أبيب، وسط المدينة، تزامنًا مع مرور 100 يوم على أسر نحو 239 إسرائيليًا من منطقة غلاف غزة"، في هجوم نفّذته حركة (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى.

ووفق الصحيفة، رفع المتظاهرون شعار: "100 يوم وليلة من الجحيم"، ودعا أهالي الأسرى للمشاركة في المظاهرات الضاغطة على الحكومة للعمل على الإفراج عن الأسرى في قطاع غزة.

وترعى قطر ومصر، إلى جانب الولايات المتحدة، جهوداً للتوصل إلى هدنة مؤقتة ثانية في غزة، حيث تم التوصل للهدنة الأولى في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وأسفرت عن إطلاق سراح 105 محتجزين لدى حماس بينهم 81 إسرائيلياً، و23 مواطناً تايلاندياً، وفلبيني واحد، و240 أسيراً فلسطينياً.

ومنذ 101 يوم، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الأحد 23 ألفاً و968 قتيلاً، و60 ألفاً و582 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القسام أسرى حماس نتنياهو وقف الحرب إسرائيل حرب غزة

أسرى إسرائيليون في غزة يحصلون على الجنسية المجرية

القسام تعلن في فيديو جديد مقتل أسيرين في قصف إسرائيلي

القسام في رسالة جديدة لعائلات الأسرى: حكومتكم تكذب