صاروخ يصيب سفينة شحن جديدة متوجهة للاحتلال في البحر الأحمر

الثلاثاء 16 يناير 2024 03:07 م

أفادت وكالة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، الثلاثاء، بأن سفينة شحن ترفع علم مالطا أصيبت بصاروخ أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر على بعد نحو 76 ميلاً بحرياً إلى شمال غرب الصليف في اليمن.

وأوضحت "أمبري" أن السفينة، التي زارت إسرائيل منذ اندلاع الحرب في غزة مرة واحدة، مملوكة لليونان، وكانت في طريقها إلى قناة السويس في مصر، ومن ثم إلى ميناء إيلات بدولة الاحتلال.

وأكد مصدر في وزارة البحرية اليونانية أنه تواصل مع الشركة التي تنتمي إليها السفينة، وأن الأخيرة أصيبت بصاروخ قبالة السواحل اليمنية.

وأضاف أن "الناقلة زوجرافيا تضم طاقماً مكوناً من 24 فرداً ولا يوجد على متنها بحارون يونانيون ... وتعرّضت لأضرار محدودة بعد اصطدام الصاروخ بها ولم يصب أي أحد بجروح، ولا تزال صالحة للإبحار، وتواصل رحلتها".

ولفت المصدر إلى أنها كانت "تُبحر من فيتنام إلى إسرائيل، وسيتم إجراء تقييم الأضرار في قناة السويس"، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

ويأتي هذا الهجوم غداة إعلان الحوثيين المدعومين من إيران استهداف "سفينة أمريكية" في خليج عدن، واضعين ذلك "في إطار الردّ" على غارات أمريكية وبريطانية استهدفت مواقع في اليمن الأسبوع الماضي، واستكمالا لدعمهم للفلسطينيين على خلفية حرب غزة.

المصدر | الخليج الجديد + فرانس برس

  كلمات مفتاحية

الحوثيين البحر الاحمر سفينة شحن صاروخ حوثي

خامنئي يدعو الحوثيين إلى مواصلة الهجمات في البحر الأحمر

قلق خليجي من الضربات العسكرية لليمن.. والسعودية تخشى انهيار الهدنة مع الحوثيين