تشمل إدخال مساعدات للقطاع.. قطر تعلن نجاح وساطة بين حماس وإسرائيل

الثلاثاء 16 يناير 2024 08:23 م

أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن نجاح وساطتها في التوصل إلى اتفاق بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس" على إدخال أدوية ومساعدات إلى غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماجد الأنصاري، مساء الثلاثاء إن وساطة قطر تمت بالتعاون مع فرنسا، وتشمل "إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا، وتضررا، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون (أسرى الاحتلال) في القطاع".

وأضاف، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن "الأدوية والمساعدات سترسل غدًا إلى مدينة العريش في مصر، على متن طائرتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة". 

وأكد استمرار الجهود مع الشركاء الإقليميين والدوليين خلال المرحلة المقبلة، خاصة في الجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الثاني بعد المائة، وسط تواصل القصف الإسرائيلي بالمدفعية والطيران على شتى أنحاء القطاع المحاصر وشبه المدمر بشكل كلي، وفي ظل اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في مناطق عدة، أبرزها مدينة خانيونس التي تحتدم فيها الاشتباكات على الأرض إلى جانب المحافظة الوسطى.

ومنذ بدء العملية البرية في غزة قتل نحو 190 جنديا إسرائيليا ومنذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي 523 جنديا.

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى أكثر من 24 ألفا،  فيما بلغت حصيلة الجرحى 60 ألفا و834 إصابة؛ وفقا لآخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر حماس إسرائيل المساعدات الإنسانية

كبير مستشاري بايدن يبحث في قطر إطلاق سراح الأسرى الأمريكيين من غزة