اقتحامات واسعة للضفة وضحايا في قصف إسرائيلي استهدف سيارة

الأربعاء 17 يناير 2024 05:42 ص

قصفت مسيّرة إسرائيلية، الأربعاء، سيارة مدنية في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، ما أسفر عن سقوط ضحايا، حسبما أفاد شهود عيان.

وأضافوا أن النيران اندلعت في السيارة التي تم استهدافها في شارع القدس، وبعد دقائق توجهت آليات إسرائيلية إلى الموقع، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى المكان.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان إنه يحاول الوصول إلى موقع الهجوم، إلا أن القوات الإسرائيلية منعته من الاقتراب من السيارة.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، سلسلة اقتحامات جديدة في الضفة، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس، مدعومة بالجرافات والآليات العسكرية، وداهمت عددا من المنازل، ودمرت شوارع، وسط مواجهات واطلاق مكثف للنار.

واقتحمت قوات كبيرة من آليات الاحتلال ترافقها جرافتين مدينة طولكرم ومخيمها، من محاورها الغربية والشمالية والجنوبية.

وحاصرت مخيم طولكرم من كافة مداخله عبر نشر آلياتها في الشوارع والأحياء المؤدية إليه، ونشرت قناصتها في البنايات العالية على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال، حي البالوع في مدينة البيرة قرب رام الله، وداهمت منزل أحد الفلسطينيين، واعتقلت المعلمة بدرية أحمد من منزلها في حي البالوع.

كما اقتحمت قوة أخرى حي كفار سابا في مدينة قلقيلية، بحسب الشهود.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدتي دورا وبني نعيم جنوب وشرق المدينة، واعتقلت مواطنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، داهمت حي الزيادات ببلدة يطا قرب الخليل، وفتشت منازل المواطنين، واعتدت على الأهالي بالضرب وقامت باحتجازهم.

ومنذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في الضفة الغربية، وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

الضفة إسرائيل نابلس

الاحتلال يقتحم بلدات ومدن في الضفة الغربية.. ويشتبك مع المقاومة في نابلس