على هامش دافوس.. مباحثات قطرية سعودية لمستجدات الوضع في غزة

الأربعاء 17 يناير 2024 10:59 ص

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الثلاثاء، رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) في سويسرا.

وبحث الوزيران خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة الموضوعات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها المستجدات في قطاع غزة، ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها.

وجاء لقاء بن فرحان وبن عبد الرحمن، بعد ساعات من إلقائهما كلمتين في مؤتمر دافوس، تطرقتا بشكل أساسي إلى الأوضاع في غزة وفلسطين.

والثلاثاء أعلنت دولة قطر نجاح وساطتها في التوصل إلى اتفاق بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس" على إدخال أدوية ومساعدات إلى غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماجد الأنصاري، إن وساطة قطر تمت بالتعاون مع فرنسا، وتشمل "إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا، وتضررا، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون (أسرة الاحتلال) في القطاع".

وأضاف، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن "الأدوية والمساعدات سترسل غدًا إلى مدينة العريش في مصر، على متن طائرتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة".

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين حرب غزة السعودية قطر