وائل الدحدوح يصل إلى قطر لتلقي العلاج (فيديو)

الأربعاء 17 يناير 2024 03:31 م

وصل مراسل قناة "الجزيرة" في قطاع غزة وائل الدحدوح، إلى العاصمة القطرية الدوحة، على متن طائرة إجلاء قطرية استقلها من العريش المصرية، بعد خروجه من معبر رفح الحدودي.

ونشرت شبكة "الجزيرة"، مقطع فيديو للحظة وصول الدحدوح، الذي لفت أنظار العالم بصبره على مقتل زوجته وأبنائه خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى الدوحة حيث كان باستقباله عدد من زملائه من ضمنهم صحفي الجزيرة تامر المسحال.

وتفاعل مستخدمو منصة "إكس" (تيوتر سابقا)، مع وصول الدحدوح إلى الدوحة، إذ نشر المسحال صورة أظهرته وهو يُقبل رأس الدحدوح وعلق عليها بالقول: "قبلة على جبين القامة".

وسيتلقى الدحدوح، العلاج في الدوحة، إثر إصابته التي يعاني منها عقب القصف الإسرائيلي الذي استهدفه والشهيد المصور سامر أبودقة، الشهر الماضي، خلال تغطيتهما للحرب على قطاع غزة.

وأصيب الدحدوح يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، واستشهد أبودقة، خلال تغطيتهما القصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوبي القطاع.

وسبق أن قتلت إسرائيل زوجة الدحدوح وابنه البالغ من العمر 15 عاما وابنته البالغة من العمر 7 سنوات وحفيده الرضيع، في غارة جوية جنوب غزة يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رغم إعلان قوات الاحتلال قبل الهجوم أن المنطقة آمنة.

وفي 7 يناير/كانون الثاني الجاري، فُجع الدحدوح باستشهاد نجله الأكبر الصحفي حمزة، مع زميله مصطفى ثريا، عندما استهدف الاحتلال سيارتهما في غزة.

وخلال أكثر من 100 يوم من الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ظل الدحدوح حاضرا على شاشة "الجزيرة" على مدار الساعة مغطيا تطورات الحرب، خصوصا في جانبها الإنساني ومعاناة سكان القطاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحدوح وائل الدحدوح قطر العلاج الجزيرة