كأس آسيا 2023.. قطر أول المتأهلين لدور الـ16

الأربعاء 17 يناير 2024 05:12 م

فاز منتخب قطر على طاجيكستان بهدف نظيف في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس آسيا 2023.

وبدأت المباراة بشكل هجومي قوي من جانب منتخب قطر الذي هدد مرمى طاجيكستان منذ البداية، إلى أن سجل هدفه الأول في الدقيقة 18 بعد عدة محاولات عن طريق أكرم عفيف، ولكن بعد هذا الهدف انتفض لاعبو الخصم بشكل كبير محاولين تسجيل هدف التعادل ولكن لم يتمكنوا من ذلك، بل أضاع أصحاب الأرض فرصة تسجيل الثاني في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم العنابي بهدف مقابل لا شيء.

ومع بداية الشوط الثاني كان هناك محاولات خطيرة من جانب طاجيكستان الذي كان يبحث لاعبوه عن خطف هدف التعادل ولكن لم يتمكنوا من ذلك، ثم ظهرت خطورة كبيرة من قطر ولكن أضاع المنتخب العديد من الفرص المحققة، ولكن لم يتمكن كلا الطرفين من تسجيل أي أهداف.

وتفاجأ منتخب طاجيكستان بطرد لاعبه أمادوني كامولوف في الدقيقة 81، ليستغل الجانب القطري النقص العددي ويهدد مرمى خصمه بالعديد من الفرص الخطيرة، ولكن لم يتمكن من تسجيل أهداف لينتهي اللقاء بفوز العنابي بهدف مقابل لا شيء.

ووصل رصيد منتخب قطر إلى 6 نقاط ليظل في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية في بطولة كأس آسيا 2023، بينما يقف رصيد طاجيكستان عند نقطة وحيده في المركز الثالث.

وبهذا يحسم منتخب قطر تأهله بشكل رسمي إلى دور الستة عشر من بطولة كأس آسيا 2023، ليكن أول المتأهلين من البطولة إلى الدور التالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر كأس آسيا

كأس آسيا 2023.. السعودية تفوز على عمان بريمونتادا في الدقائق الأخيرة

كأس آسيا 2023.. هزيمة سورية بثاني الجولات وأستراليا تضمن التأهل

كأس آسيا 2023.. فلسطين تهدر فوزها الأول أمام الإمارات