جروزاليم بوست: عدوى بكتيرية تصيب مئات جنود الجيش الإسرائيلي

الخميس 18 يناير 2024 01:15 م

كشفت صحيفة "جروزاليم بوست" عن إصابة مئات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بعدوى بكتيرية في القدم؛ خلال معاركهم الدائرة في قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن الحذاء المغلق الذي يرتديه الجنود لفترات طويلة قد تصل لمدة أسبوعين قد يخلق مناخًا من الحرارة والرطوية، ما يؤدي إلى تكون كمية كبيرة من البكتيريا والفطريات التي تسبب العدوى.

ولفتت إلى أن "البكتيريا تسبب رائحة كريهة قوية، وحكة وتكوين أخاديد، وتقشير في القدم، تصل أحيانًا إلى حد النزيف".

وتابعت "عالج عشرات من أطباء الأمراض الجلدية مئات الجنود الذين عانوا من التهابات حادة في القدمين في الأشهر الأخيرة، باستخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم والعلاج الموضعي للقدم مع تعليمات لتهويتها قدر الإمكان أثناء النشاط العملي".
وذكرت أن الجنود "واجهوا ظهور أظافر تحت الجلد، ما يسبب ألمًا شديدًا وصعوبة في مواصلة الأنشطة العملياتية، وفي حالات يتم تحويلهم لإجراء عملية جراحية لإزالة أو رفع الجزء المصاب، مع العلاج بالمضادات الحيوية".

وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت في السابق عن بكتيريا تسبّب الأمراض المعوية، والتسمم الغذائي في أوساط الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة.

وفي السياق أفادت وسائل إعلام إسرائيلية الخميس بإصابة 7 جنود من البحرية إثر انقلاب زورق حربي قبالة شواطئ عسقلان جنوبي إسرائيل. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوى بكتيرية الحرب الإسرائيلية غزة

إذاعة عبرية: جنود نصف كتيبة بالجيش الإسرائيلي رفضوا القتال في غزة

ارتفع العدد إلى 2812.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 5 جنود