القسام توقع عشرات القتلى والجرحى بين جنود الاحتلال في غزة (فيديو)

الخميس 18 يناير 2024 06:31 م

أعلنت كتائب الشهيد "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها أوقعت العشرات الجنود من قوات الاحتلال بين قتيل وجريح الخميس، كما استهدفت دبابتين من نوع "ميركافاه" وجرافة عسكرية شرق خانيونس.

وذكرت الكتائب في بلاغات عسكرية، أنه "بعد عودتهم من خطوط القتال، قال المجاهدين إنهم تمكنوا من تفجير منزل (تم تفخيخه مسبقًا) بعدد من العبوات الناسفة بقوة صهيونية راجلة مكونة من 30 جنديًّا، بعد استدراجهم للمنزل".

وأضافت: "فور دخولهم للمكان تم نسفه بالكامل وأوقعوهم بين قتيل وجريح في بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

ولاحقا، أكدت "الكتائب" استهداف قوة صهيونية متمركزة في أحد المنازل بقذيفة (TBG) مضادة للتحصينات، ما أسفر عن مقتل 5 جنود من أفراد القوة، شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما تمكن مجاهدون "القسام"، من استهداف دبابتين من نوع "ميركافاه"، وجرافة عسكرية من نوع (D9) قذائف "الياسين 105"، في منطقة عبسان شرق مدينة خانيونس.

وفي محاور المواجهات بمدينة غزة، أكدت أنها استهدفت ناقلتي جند إسرائيليتين في موقع الخليل العسكري وجبل الريس شرق حي التفاح بقذائف "الياسين 105"، مشيرة إلى أن مقاتليها اشتبكوا مع جنود كانوا حول إحدى الآليتين وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وبثت "الكتائب" صورا قالت إنها لاستهداف دبابة "ميركافاه" إسرائيلية شرق مخيم البريج بقذيفة "الياسين 105"، وأخرى قالت إنها لاستهداف وحدات الهاون القسامية تجمعات للاحتلال في محاور التوغل في القطاع.

كما بثت صورا قالت إنها للاستيلاء على مسيّرتين من نوع "سكاي لارك" بمدينة غزة.

كما قالت "الكتائب"، إنها فجرت فتحة نفق في قوة إسرائيلية راجلة، واستهدفت دبابة من نوع "ميركافاه" يعتليها 3 جنود بقذيفة "الياسين 105"، شرق حي التفاح أيضا.

وفي منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة، استهدفت الكتائب قوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل مبنى بقذيفة مضادة للتحصينات واشتبكت معها.

وفي محاور القتال شمالي القطاع، أكدت "الكتائب" أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة من 12 جنديا وقتلوا 4 منهم قرب المقبرة الشرقية شرق جباليا.

وفي عملية أخرى بالمنطقة نفسها، قالت كتائب "القسام" إنها استهدفت قوة إسرائيلية خاصة تحصنت في عمارة سكنية بقذيفة مضادة للتحصينات وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

كما أكدت أنها فجرت ناقلة جند واستهدفت دبابة من نوع ميركافا في المحور ذاته.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس 24 ألفا و620 شهيدا و61 ألفا و830 مصابا، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وتسببت بنزوح أكثر من 85% (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، حسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

ووفق بيانات رسمية، بلغت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي المعلنة منذ بداية الحرب على غزة إلى 529، بينهم 193 منذ بدء عملية التوغل البري في القطاع في 27 أكتوبر/تشرين الأول.

كما بلغت حصيلة المصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب إلى 2602، بينهم 1152 منذ بدء العملية البرية في غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القسام إسرائيل حرب غزة جنود الاحتلال

إنهاك وإحباط وتمرد.. إعلام عبري يكشف تفاصيل أزمات جنود جيش الاحتلال في غزة

التحامات بطولية للمقاومة في غزة ومجازر لدبابات الاحتلال وناقلات جنده (فيديو)