إسقاط مسيرة مسلحة بالقرب من قاعدة أمريكية في أربيل

الخميس 18 يناير 2024 07:27 م

أسقطت أنظمة دفاعية، الخميس، طائرة مسيرة مسلحة، فوق مطار أربيل بشمال العراق، حيث تتمركز قوات أمريكية ودولية أخرى، تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال بيان لجهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، إنه لم يتضح ما إذا كانت هناك إصابات أو أضرار في البنية التحتية نتيجة الهجوم.

من جانبها، تبنت جماعة "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي مظلة تنضوي تحت لوائها فصائل عراقية متحالفة مع إيران، في بيان، الهجوم.

والثلاثاء، أعلن الجهاز أنه جرى إسقاط 3 طائرات مسيرة فوق مطار أربيل.

جاء هجوم الثلاثاء، بعد ساعات من إعلان الحرس الثوري الإيراني أنه هاجم ما قال إنه "مقر تجسس" لإسرائيل في إقليم كردستان العراق.

يذكر أنه منذ تفجر الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في غزة، تعرضت القوات الأمريكية لنحو 130 هجوماً على الأقل من فصائل مسلحة، في العراق وسوريا، عبر مزيج من الصواريخ والطائرات المسيرة الملغمة، ما دفع واشنطن إلى الرد عبر ضرب عدد من الفصائل الموالية لإيران في البلدين.

وتنشر الولايات المتحدة 900 جندي في سوريا، و2500 جندي على الأراضي العراقية ضمن قوات التحالف التي تقدم المشورة والمساعدة للقوات المحلية من أجل منع عودة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، الذي سيطر عام 2014 على مساحات كبيرة من الأراضي في البلدين قبل هزيمته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق قاعدة أمريكية قوات أمريكية المقاومة الإسلامية أربيل مطار أربيل