الحوثيون يستهدفون سفينة أمريكية بصواريخ بحرية في خليج عدن

الجمعة 19 يناير 2024 06:11 ص

أعلن الحوثيون مساء الخميس استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن، ردا على الضربات الأمريكية البريطانية على مواقع عسكرية تابعة لهم، ودعما للفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي.

وجاء في بيان نشرته حسابات تابعة للحوثيين على مواقع التواصل الاجتماعي: "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة (كيم رينجر) الأمريكية في خليج عدن، وذلك بصواريخ بحرية مناسبة، وكانت الإصابة مباشرة".

وأكد الحوثيون أن هذه العملية تأتي "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا".

من جهته قال الجيش الأمريكي إن جماعة الحوثي أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن على ناقلة مملوكة للولايات المتحدة مساء الخميس ووقعا في المياه بالقرب من السفينة دون أن يتسببا في إصابات أو أضرار. 

وبحسب موقع "مارين ترافيك" لرصد حركة الملاحة، فإن السفينة Chem Ranger هي ناقلة مواد كيميائية ترفع علم جزر مارشال، وكانت متجهة من ميناء جدة في السعودية إلى الكويت.

وفي أقل من أسبوع، شن الجيش الأمريكي أربع مرات ضربات في اليمن على مواقع عسكرية للحوثيين المدعومين من إيران، آخرها استهدف فجر الخميس صواريخ كانت معدة لإطلاقها على خطوط الملاحة البحرية. وشاركت القوات البريطانية في الضربات الأولى فقط فجر الجمعة الماضية.

ويأتي ذلك ردا على عشرات الهجمات التي نفذها الحوثيون في الأسابيع الماضية على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل، أو متجهة إليها، دعما لقطاع غزة.

وأكد الحوثيون في بيانهم أن "الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد أو عقاب".

وأعادت الولايات المتحدة إدراج الحوثيين على لائحتها للكيانات "الإرهابية"، بسبب استمرارهم في مهاجمة السفن.

 

 

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين غزة إسرائيل

وكالات أنباء: تنفيذ ضربات إضافية جديدة ضد الحوثيين في اليمن

ف.تايمز: أمريكا قادرة على مواجهة القراصنة لا الحوثيين في البحر الأحمر

أجهزة مخابرات غربية: الحوثيون يتأهبون لشن مزيد من الهجمات