موسكو.. وفد من حماس يجري مشاورات مع نائب وزير الخارجية الروسي

الجمعة 19 يناير 2024 01:33 م

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وفدا برئاسة موسى أبو مرزوق التقى الجمعة نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف" في موسكو.

وقالت في بيان نشرته على "تلغرام": "أجرى وفد قيادة حركة حماس مشاورات سياسية مع الخارجية الروسية؛ لبحث سبل وقف إطلاق النار، بما يحقق إنهاء العدوان على شعبنا الفلسطيني، وتوضيح موقف وسياسات الحركة؛ للتعامل مع ملف الأسرى لدى المقاومة".

وأضاف: "أشار وفد قيادة حماس إلى أن جرائم الاحتلال الصهيوني، وسلوكه ضد شعبنا وشعوب المنطقة، تشكل تهديدًا خطيرًا للأمن والسلم الدوليين، وأكد الوفد على حق شعبنا الفلسطيني في تحقيق الحرية والعودة، وحقّه في مقاومة الاحتلال الصهيوني بالسبل المتاحة كافة".

وتابع: "بدوره، عبّر السيد بوغدانوف عن موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وسعي بلاده مع الأطراف المعنية للوصول إلى وقف إطلاق النار".

وأكد أن الوفد أثنى على الجهود الدبلوماسية، والمساعدات الإنسانية الروسية الرسمية والشعبية لإغاثة شعبنا في قطاع غزة".

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الخامس بعد المائة،وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 24,620 شهيدا، فيما بلغت حصيلة الجرحى 61,830 جريحا من جراء القصف المتواصل على المناطق والمنازل المأهولة في أنحاء القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحرب الإسرائيلية غزة روسيا موسى أبومرزوق