إسرائيل تعلن اعتراض مسيرة وتقصف عدة مناطق جنوب لبنان

الجمعة 19 يناير 2024 03:01 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، اعتراض مسيّرة عبرت من لبنان نحو المجال الجوي الإسرائيلي، فوق البحر شمالي إسرائيل.

وقال الجيش في بيان: "رصدت أنظمة الجيش الإسرائيلي قطعة جوية مسيرة اجتازت من لبنان نحو المجال الجوي الاسرائيلي فوق البحر شمال البلاد حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض الهدف بنجاح".

من جانبها، قالت القناة "12" العبرية، إنه "تم اعتراض المسيرة قرب مدينة عكا".

وفي حادث آخر، أفاد الجيش، بأن "الطائرات الحربية أغارت، الجمعة، على مواقع إطلاق قذائف ومباني عسكرية وبنى تحتية لحزب الله في منطقة قرية رامية جنوب لبنان".

وأضاف: "هاجم الجيش الإسرائيلي بالغارات الجوية وأخرى بقذائف هاون ونيران الدبابات صباح اليوم مواقع استطلاع وبنى تحتية لحزب الله في قريتيْ حولا وكفر كلا" بجنوبي لبنان.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية (رسمية)، إن "الطيران الحربي الاسرائيلي، يشن غارات متتالية على وادي بلدة رامية".

وذكرت أن "أطراف بلدتي رامية وبيت ليف، تعرضت لقصف مدفعي معاد، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية".

إلى أن "القصف المعادي تزامن مع تحليق للطيران الاستطلاعي" في المنطقة.

وتشهد الحدود مع لبنان، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

وأسفرت المواجهات الحدودية بين الطرفين حتى الأربعاء، عن مقتل 30 مدنيا لبنانيا، بينهم 3 صحفيين و3 أطفال، فضلا عن جندي لبناني و5 من عناصر "كتائب القسام"- فرع لبنان، و162 عنصرا من "حزب الله"، الذي قتل 9 جنود و5 مدنيين إسرائيليين، بحسب أرقام رسمية من الجانبين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حزب الله لبنان جنوب لبنان