استشهاد شقيق محمد الدرة في قصف على غزة.. ماذا قال والده؟

السبت 20 يناير 2024 10:33 ص

استشهد أحمد الدرة، شقيق الطفل الفلسطيني محمد الدرة، في غارة إسرائيلية على قطاع غزة.

ووفق مصادر طبية في غزة، فقد تمكنت الفرق الطبية من انتشال جثامين 29 شهيدًا فلسطينيًا الخميس، من مناطق استهداف الاحتلال الإسرائيلي لوسط قطاع غزة، من بينهم أحمد الدرة، وهو شقيق الطفل أيقونة انتفاضة الأقصى محمد الدرة، حيث استشهد حينما قدم إلى تفقد منزله في مخيم البريج للاجئين، والتي كانت عائلته نازحة في مدينة رفح، وقد أتى والده لإلقاء نظرة الوداع إليه قبل دفنه.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل مقطع فيديو لوالد ووالدة الشهيد أحمد، وهما ينقلانه، الجمعة، بشاحنة صغيرة من مستشفى شهداء الأقصى لدفنه.

وقال والده في مقطع فيديو متداول، إنه بعد أن نزحوا إلى رفح، عاد أحمد إلى المخيم، ثم وصلهم نبأ استشهاده، مبينا أن الأمان مفقود في رفح أو خانيونس أو أي مكان في القطاع.

وأضاف: "نشهد يوميا مئات الشهداء ومئات الجرحى، وقصف البيوت، وهذه الجرائم تتكرر يوميا، والعالم يرى بعينه ولا يستطيع محاسبة إسرائيل أو أمريكا".

وتحول الطفل محمد الدرة لأيقونة للانتفاضة الفلسطينية الثانية، حينما انتشر مقطع فيديو للحظاته الأخيرة وهو يحتمي بذراع والده من طلقات الرصاص.

وكان مقتل الدرة قد أثار ضجة واسعة وغضبا عالميا لتعتذر إسرائيل أولا عن الواقعة، ثم تعود لجنة تحقيق إسرائيلية لتقول إن القصة كانت "مفبركة"، وتشكك في رواية أن الطفل قتل برصاص الجيش الإسرائيلي.

يذكر أن 106 أيام من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خلَّفت حتى السبت، نحو 25 ألف شهيد، و62 ألفاً من المصابين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً وكارثةً إنسانيةً وصحيةً غير مسبوقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد الدرة غزة قصف غزة حرب غزة الحرب على غزة