كاميرات مراقبة توثق لحظة إصابة صاروخ حوثي لسفينة يونانية بالبحر الأحمر

السبت 20 يناير 2024 09:16 م

وثقت كاميرات مراقبة مثبتة على متن سفينة نقل بضائع يونانية (ترفع علم مالطا)، لحظة إصابة مقدمتها خلال مرورها في البحر الأحمر بصاروخ أطلقته جماعة الحوثي في اليمن.

وأظهر المقطع الذي نشره حساب "Status-6" على موقع "إكس" المختص بتغطية النزاعات والحروب في العالم، انفجار الصاروخ وإصابة عدد من طاقم الناقلة بحالة من الهلع.

ووقع الهجوم الثلاثاء الماضي، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية، وفقا للجيش الأمريكي.

وكانت شركة أمنية ومصدران بوزارة الشحن اليونانية قالوا إن ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم مالطا هوجمت بصاروخ أثناء توجهها صوب الشمال في البحر الأحمر على بعد 76 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من ميناء الصليف اليمني.

 و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافتة منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

وفي 12 يناير الحالي، أعلن البيت الأبيض، في بيان مشترك لـ10 دول، أنه "ردا على هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

جماعة الحوثي استهداف الحوثي لسفينة يونانية البحر الأحمر

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ حوثي مضاد للسفن