اشتباكات ضارية للمقاومة مع قوات الاحتلال المتوغلة بغزة (فيديو)

الأحد 21 يناير 2024 11:26 ص

تواصلت الاشتباكات الضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شمال غزة وجنوبها منذ ليل السبت/الأحد.

ووسط استمرار القصف الإسرائيلي على مختلف أنحاء القطاع، أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها قصفت حشودا للجيش الإسرائيلي شمال شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبها، قالت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إنها استهدفت بقذائف الهاون مركز قيادة وسيطرة لجيش الاحتلال، في محيط مسجد الشهداء جنوب خان يونس.

وأضافت أنها سيطرت على طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع "إيفو ماكس 4 تي" خلال تنفيذها مهام استخبارية وسط قطاع غزة.

وأشارت إلى أنها قصفت بصواريخ 107 وقذائف هاون تجمعات لجنود وآليات الاحتلال، شمال وشرق مخيم البريج وسط القطاع.

ونشرت "السرايا"، مشاهد لتفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم، بآليات للاحتلال، شرق مدينة غزة.

وتظهر اللقطات أحد مقاتلي "السرايا" خلال رصد تحشد لآليات الاحتلال، شرق غزة، فيما قام مقاتل آخر بتجهيز الكمين، ونصب العبوة الناسفة من الحجم الكبير، لتفجيرها لحظة مرور الآلية المستهدفة، وكانت جارفة من نوع (D9).

وحدث انفجار هائل وكتلة كبيرة من اللهب، تطايرت معها أجزاء الآلية لحظة التفجير، فيما حلقت طائرة من طراز "أباتشي" لتأمين تغطية نارية لحشد الاحتلال الذي تعرض للتفجير.

وتمكن المقاتلون من تصوير مكان الكمين، بعد انسحاب قوات الاحتلال، وظهرت فيه أجزاء كبيرة متناثرة من الدروع الحديدية وأجزاء من جنزيرها، فضلا عن الاستحواذ على عتاد ومتعلقات بجنود الاحتلال الذين تعرضوا للكمين.

وكان جيش الاحتلال أعلن الأحد، مقتل أحد جنوده وإصابة 3 آخرين أحدهم ضابط، في معارك جنوب قطاع غزة الجمعة الماضي، دون أن يكشف أي تفاصيل أخرى عن المعارك التي أدت لمقتل الجندي وإصابة آخرين.

وبذلك يصل عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 531، منهم 195 قتيلا منذ بداية التوغل البري بالقطاع في 27 من الشهر ذاته.

من جهتها، نقلت القناة الـ"12" العبرية (خاصة) عن مصادر عسكرية إسرائيلية، قولها إن "الجيش غيّر أسلوبه القتالي في غزة وانتقل للاستهداف المركّز في عملياته"، وفق تعبيرها.

وخلّف العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع المحاصر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نحو 25 ألفا و105 شهداء، و62 ألفا و681 مصابا، وكارثة إنسانية وصحية، كما تسبب في نزوح نحو مليون و900 ألف شخص، أي أكثر من 85% من سكان القطاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سرايا القدس المقاومة القسام غزة حرب غزة جيش الاحتلال إسرائيل