المقاومة الإسلامية بالعراق تعلن قصف ميناء أسدود الإسرائيلي بالمسيرات

الثلاثاء 23 يناير 2024 05:50 ص

أعلنت فصائل مسلحة في العراق، الثلاثاء، أنها قصفت ميناء أسدود في إسرائيل بطائرات مسيرة، رداً على المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأورد بيان صادر عن "المقاومة الإسلامية في العراق" أن القصف تم في ساعة مبكرة اليوم، فيما تداول سكان المدينة الساحلية الإسرائيلية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن صافرات الإنذار لم تنطلق.

وعرضت الفصائل العراقية مقطع فيديو يوثق مشاهد من إطلاقها إحدى الطائرات المسيّرة باتجاه ميناء أسدود، مؤكدة "استمرارها في دكّ معاقل الأعداء".

كما أعلنت الفصائل ذاتها أن مقاتلوها هاجموا "للمرة الثالثة يوم الاثنين"، قاعدة "كونيكو" الأمريكية في سوريا بالصواريخ.

وفي وقت سابق، أكدت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها هاجمت "هدفا عسكريا في الجولان المحتل بالطيران المسيّر"، كما أشارت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني إلى أنها استهدفت مدينة إيلات الإسرائيلية.

وكانت فصائل المقاومة في العراق قد حذرت الولايات المتحدة من أنها ستزيد عدد العمليات المسلحة في سوريا والعراق، ردا على "مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين في قطاع غزة وجنوب لبنان".

وتستهدف "المقاومة الإسلامية في العراق" مواقع وقواعد عسكرية أمريكية في سوريا والعراق، وذلك على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بدعم أمريكي.

وسبق أن أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية، باتريك رايدر، أن عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا بلغ 130 هجوما منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مبينا أن القواعد العسكرية الأمريكية في العراق تعرضت لـ53 هجوما، بينما تعرضت القواعد في سوريا لـ77 هجوما.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق المقاومة الإسلامية أسدود غزة إيلات

"المقاومة الإسلامية" تعلن مهاجمة قواعد أمريكية في العراق وسوريا