أوتشا: إسرائيل منعت وصول 3 بعثات إغاثية إلى شمال غزة

الثلاثاء 23 يناير 2024 08:12 ص

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، الثلاثاء، أن إسرائيل منعت 3 من أصل 4 بعثات إنسانية الوصول إلى شمال قطاع غزة.

وذكر "أوتشا"، في بيان، أن إسرائيل منعت زيادة المساعدات الإنسانية لغزة في أول أسبوعين من عام 2024، رغم الحاجة الماسة لها في القطاع، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وفي وقت سابق، ذكر المكتب الأممي أن إسرائيل ضاعفت منذ مطلع العام الجاري القيود على وصول بعثات الإغاثة إلى قطاع غزة، مضيفا: "لم ينجح سوى 7 من أصل 29 بعثة مقررة لتوصيل الغذاء والدواء والمياه وغيرها من مواد أساسية، في الوصول إلى شمال وادي غزة".

ومن جهته، زعم مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية، التابع لوزارة الجيش، أن نحو 10 آلاف شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وكذب القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، الادعاء الإسرائيلي، مساء الإثنين، مؤكدا أن نحو نصف مليون فلسطيني يواجهون خطر "الموت جوعا" شمال قطاع غزة، إلى حد اضطرارهم إلى "طحن علف الحيوانات مع انعدام الدقيق والأغذية".

ويعاني عموم سكان غزة نقصا حادا في كل الخدمات والمواد الأساسية، بعدما شددت إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الحصار على القطاع الخاضع أصلا لحصار منذ عام 2007.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة أوتشا حماس غزة