نتنياهو: المرحلة الثالثة من الحرب على غزة تستمر 6 أشهر

الثلاثاء 23 يناير 2024 05:50 م

أفادت وسائل عبرية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أبلغ وزراء حكومته، بأن المرحلة الثالثة من الحرب على غزة "ستستغرق ستة أشهر".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، الثلاثاء، إن "نتنياهو أوضح أن الأمر سيستغرق ستة أشهر حتى يُنهي الجيش المرحلة الثالثة من الحرب، التي بدأت بالفعل في شمال قطاع غزة".

ونقلت عن نتنياهو قوله للوزراء في اجتماع، الاثنين: "كما قلنا مسبقًا، إن الجزء الجوي سيستمر ثلاثة أسابيع وهكذا كان، وكما قلنا أن الجزء الثاني من المناورة الضخمة سيستمر ثلاثة أشهر وهكذا كان، وهكذا نقول إن الجزء الثالث من "تثبيت السيطرة والتطهير" سيستمر ستة أشهر"، وفق تعبيراته.

وقالت هيئة البث: "قام الجيش بتخفيض عدد الجنود في غزة، من خلال تسريح جنود احتياط، وإخراج الجنود بشكل منتظم للتجديد، والاستعداد للقتال بشكل مركز".

وأضافت: "أما المرحلة الثالثة فمن المتوقع أن تشمل إنهاء المناورات البرية، وتخفيض القوات، وتسريح جنود الاحتياط، والانتقال إلى الغارات المستهدفة".

وتابعت: "بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتم في المرحلة الثالثة إنشاء ما يشبه المنطقة الأمنية في قطاع غزة"، دون مزيد من التفاصيل.

وتتزامن تصريحات نتنياهو مع صدمة تكبد خسائر بشرية كبيرة بين صفوفه الاثنين في خان يونس، الاثنين،24 جنديا إسرائيليا، مع احتدام القتال في جنوب ووسط قطاع غزة، بينهم 21 في إحدى المناطق الحدودية بالقطاع عند وقوع انفجار في مبنى وانهياره.

وأكد جيش الاحتلال، الثلاثاء، أن عدد قتلاه بلغ 556، من بينهم 221 قتلوا في العملية البرية داخل غزة التي بدأت أواخر أكتوبر/تشرين الأول عندما نفذت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتنياهو المرحلة الثالثة للحرب غزة حماس

الأسرى وارتفاع حصيلة القتلى.. أزمات متصاعدة تواجه حكومة نتنياهو

البعض يريد الانتخابات الآن.. صمود غزة يغذي انقسامات إسرائيل