محلية الصنع.. الجيش الإيراني يتسلم مجموعة جديدة من الطائرات ( فيديو)

الثلاثاء 23 يناير 2024 06:20 م

تسلم الجيش الإيراني، الثلاثاء، مجموعة من طائرات الاستطلاع والقتال، والطائرات الانتحارية، والاعتراضية المسيرة، التي صممتها وأنتجتها وزارة الدفاع بالتعاون مع الجيش الإيراني

وأقيمت مراسم انضمام الآليات الجديدة، بحضور القائد العام للجيش اللواء عبد الرحيم موسوي، ووزير الدفاع العميد محمد رضا آشتياني.

وخلال هذه المراسم، قال أشتياني: "تجهيز وتسليح القوات المسلحة، وانضمام هذه الطائرات دون طيار إلى القدرة القتالية للجيش، سيكون له تأثير كبير".

وأضاف: "كافة التطورات الإقليمية والعالمية هي دائما تحت المراقبة"، مردفًا: "تتم دراسة التقنيات الجديدة والمتطورة في العالم ومواءمتها مع احتياجات القوات المسلحة من أجل الدفاع عن البلاد، والتعامل مع التهديدات البرية والجوية والبحرية".

وانضم إلى التنظيم القتالي للجيش الإيراني مسيرات استراتيجية متعددة الأغراض من طراز "أبابيل 4" و"أبابيل 5"، التي تتمتع بالقدرة على تنفيذ مختلف مهام الاستطلاع والمراقبة والحرب الإلكترونية، وجمع المعلومات عن طريق اعتراض الإشارات.

وتم أيضًا ضم مسيرات "آرش"، و"باور" ذات القدرة على تنفيذ مهام تدميرية وبعيدة المدى ومحددة، بالإضافة إلى مسيّرات "كرار"، التي تتمتع بالقدرة على تنفيذ مختلف المهام المستهدفة والقتالية والاعتراض الجوي، بالتنظيم القتالي للجيش الايراني.

كما تم ضم الطائرات دون طيار التي تم تحديثها بأنظمة حماية ذاتية، وأنظمة الحرب الإلكترونية، وأسلحة ذكية تهدف إلى ضرب هدف، وتتمتع بقدرات خاصة وحديثة في الاستخدام المشترك مع أنظمة الأسلحة الأخرى والعمليات القائمة على الشبكة.

((2))

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران الجيش الإيراني تسليح الجيش الإيراني آليات عسكرية إيرانية