اعتقالات وسلب ممتلكات.. جيش الاحتلال يشن حملة موسعة بالضفة الغربية

الأربعاء 24 يناير 2024 06:30 ص

شن الجيش الإسرائيلي ليلة الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، عقب اقتحام منازل الفلسطينيين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها وسلب ممتلكات ومصاغ ذهبي، فيما فجرت منزل عائلة الأسير باسل شحادة في عوريف قضاء نابلس.

وحسبما نشر "موقع عرب 48 "فإن المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى قالت إن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى استخبارات الاحتلال بزعم الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

وداهمت قوة إسرائيلية مؤلفة من قرابة الـ 10 آليات عسكرية مدينة نابلس من حاجر دير شرف العسكري، واقتحمت مخيم العين قبل اعتقال الشاب شلون.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها، وأغلقت بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، عددا من الطرق الرئيسية والفرعية.

كما داهمت بلدة كفل حارس قضاء سلفيت، واعتقلت كلا من: جلال محمود الأسعد ونجله وديع، وخليل عيسى عبيد ونجله مصطفى، وأحمد محمد أيوب بوزية، ومعتصم عقاب جميل أبو يعقوب.

واعتقلت قوات الاحتلال والدة الأسير المحرر مهدي أبو شريفة وشقيقه محمد، للضغط عليه لتسليم نفسه، خلال اقتحام مخيم الجلزون للاجئين، شمالي مدينة رام الله.

ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، صالح أبو شلون، عقب دهم منزل عائلته في مخيم العين للاجئين.

واعتقلت قوات الاحتلال علي سمارة، بعد اقتحام منزله في بلدة برقين، قضاء جنين، والشاب يزن الشايب عقب دهم وتفتيش منزله في حي الجابريات بالمدينة.

وطالت الاعتقالات مراد محمد ربيع الحجوج وإبراهيم أسامة الخضور، من بلدة بني نعيم قضاء الخليل، والشاب صهيب الرجوب من مدينة دورا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبد الرحمن وطارق دويك، بعد اقتحام وتفتيش منزل عائلتيهما في منطقة "عين دير البحة"، بمدينة الخليل.

وقامت قوات الاحتلال بسلب مصاغ ذهبي والاستيلاء على 4 مركبات من منازل عائلتي الخضور والحجوج، في بلدة بني نعيم، التي تعرضت لحملة مداهمات واقتحامات وتفتيش واسعة.

والثلاثاء ذكرت صحف عبرية أن وزارة القضاء الإسرائيلية تعمل على سن إجراءات تشريعية سريعة لقانون جديد يتعلق بمحاكمة آلاف الفلسطينيين المعتقلين منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشير التقديرات إلى أن إعداد القانون الجديد وسنه في الكنيست سيستغرق قرابة شهرين، ويشمل عقوبة الإعدام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي الاعتداء على ممتلكات الفلسطينيين