في خرق لصفقة تبادل الأسرى.. جيش الاحتلال يعيد اعتقال صبي فلسطيني

الأربعاء 24 يناير 2024 12:45 م

في خرق واضح لصفقات الإفراج التي تمت بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، أعاد جيش الاحتلال اعتقال صبي فلسطيني كان ضمن المفرج عنهم خلال دفعات التبادل التي تمت نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

أعلن نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، أن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعادت اعتقال الطفل يوسف عبد الله الخطيب (17 عامًا) من أريحا (الثلاثاء)، بعد استدعائه من قبل مخابرات الاحتلال، والضغط عليه لتسليم نفسه".

وأشار النادي إلى تعرض الخطيب في 9 ديسمبر/كانون أول الماضي للاحتجاز واعتداء بالضرب من قبل قوات الاحتلال قبل الإفراج عنه لاحقًا.

وأوضح أن الخطيب كان رهن الاعتقال الإداري لمدة ثلاثة شهور من أصل ستة، وهي مدة الأمر الإداري الصادر بحقه، قبل الإفراج عنه في دفعات التبادل في تاريخ 27 نوفمبر 2023..

وشدد النادي "على ضرورة تدخل الوسطاء والمشرفين: الشقيقتين مصر وقطر، على إتمام دفعات الإفراج، للضغط على الاحتلال، بعدم إعادة اعتقال المحررين، ووقف ملاحقتهم".

وأشار النادي إلى أن اعتقال الخطيب، يذكّر بإعادة اعتقال المحررين في صفقة "وفاء الأحرار" التي تمت عام 2011 بين "حماس" وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية المدمرة ضد قطاع غزة، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، ووسّع من اقتحاماته ومداهمات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال صفقة التبادل أريحا الحرب الإسرائيلية

إسرائيليون يتظاهرون أمام معبر كرم أبو سالم لمنع دخول المساعدات إلى غزة (فيديو)