القسام تعلن استهداف دبابات ومركبات للاحتلال في غزة.. وحماس تنفي أنباء صفقة محتملة

الأربعاء 24 يناير 2024 05:49 م

أفادت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، باستهداف دبابات وآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي المتوغلين في قطاع غزة، قبل أن تنفي صحة الأنباء بشأن صفقة تبادل محتملة مع إسرائيل.

وفي بلاغ عسكري، قالت كتائب "القسام"، إنها استهدفت دبابتين وجرافتين للاحتلال الإسرائيلي، بقذائف "الياسين 105" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت الكتائب في بلاغ آخر، أنها تدك تجمعاً "لقوات الاحتلال المتوغلة شرق منطقة الفخاري في مدينة خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل وتحقق إصابات مباشرة في صفوفهم".

وأفاد بيان آخر بأن مقاتلي "القسام" بعد عودتهم من خطوط القتال، "أكد مجاهدونا استهداف ناقلة جند وجرافة صهيونية بقذائف (الياسين 105) جنوب شرق مدينة خانيونس".

في حين أعلنت في بلاع آخر، أنها استهدفت "4 دبابات صهيونية من نوع (ميركافا) بقذائف (الياسين 105) غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة".

كذلك أعلنت "القسام" في بيان آخر، أن مقاتليها تمكنوا من "استهداف قوة صهيونية تزيد على 15 جندياً تحصّنت داخل منزل غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذيفة (TBG) مضادة للتحصينات، وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح".

يأتي ذلك في وقت نفى مصدر في حركة "حماس"، كل ما ينشر على وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام العبرية، عن "صفقة تبادل محتملة بين الحركة والاحتلال الإسرائيلي، برعاية قطرية ومصرية".

وقال المصدر، إن "موقف الحركة معروف للقاصي والداني، بوقف العدوان كليا وسحب الاحتلال قواته من كامل قطاع غزة، قبل الحديث عن أي هدنة أو صفقة".

وأوضح أن "الاحتلال يتخبط في ظل الخسائر البشرية الفادحة التي يتلقاها على أيدي رجال المقاومة من جهة، وفشله الذريع في الوصول إلى أي من أسراه من جهة أخرى".

وأشار إلى أن "ذلك زاد من حالة الاحتقان والغضب العارم بين الإسرائيليين تجاه حكومتهم، التي تحاول أن تهرب إلى الأمام من خلال اختلاق مثل هذه الأخبار التي لا أساس لها من الصحة".

وجدد القيادي تأكيده "للموقف الموحد لحركة حماس بشقيها السياسي والعسكري، حيث أن التنسيق بينهما على أكمل وجه، ويحملان الموقف ذاته ويتمسكان بالشروط ذاتها".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 25 ألفا و700 شهيد، وإصابة 63 ألفا و740 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85% (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القسام حماس جنود الاحتلال إسرائيل غزة حرب غزة صفقة تبادل تبادل أسرى

بايدن يوفد مدير مخابراته لبحث صفقة طموحة جديدة تنهي الحرب في غزة

القسام تنشر مشاهد جديدة لاستهداف مقاتليها آليات الاحتلال في خانيونس