أمم أفريقيا 2023.. الاخفاقات تطيح بـ6 مدربين

الأربعاء 24 يناير 2024 09:03 م

أطاحت إخفاقات أفريقيا في التأهل للدور الـ16 بعدد من المدربين آخرهم جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي.

1- مدرب الجزائر

وأعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي رحيل المدرب جمال بلماضي من تدريب المنتخب الجزائري، بعدما أنهى "محاربو الصحراء" مشوارهم في البطولة في المركز الرابع لحساب المجموعة الرابعة، وذلك بعد الخسارة الأخيرة أمام موريتانيا في المباراة الحاسمة 1-0.

وقال رئيس الاتحاد الجزائري في بيان رسمي على حسابه في "إكس": "اجتمعت مع المدرب الوطني السيد جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر وتوصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم".

وتابع: "نشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظا موفقاً في بقية مشواره".

2- مدرب كوت ديفوار

وكانت كوت ديفوار صاحبة الأرض قد أقالت المدرب جان-لوي غاسيه حتى قبل نهاية الدور الأول اليوم الأربعاء.

وقال اتحاد كوت ديفوار إنه انفصل عن المدرب غاسيه بسبب سواء النتائج، وذلك عقب يومين من خسارة ثقيلة بنتيجة 4-0 على أرضه أمام غينيا الاستوائية.

وتحتاج كوت ديفوار أن تسير باقي النتائج في صالحها للتأهل لثمن النهائي ضمن أفضل 4 منتخبات بالمركز الثالث في المجموعات الست.

3- مدرب غامبيا

وكان توم سينتفيت مدرب غامبيا قد استقال من منصبه، بعدما أنهى فريقه مشواره في المجموعة الثالثة في المركز الأخير بثلاثة هزائم.

4- مدرب غانا

وأقيل توم هوتون من تدريب غانا بعد خروجها من الدور الأول، إذ تحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطتين وفقدت آمالها في التأهل من بين أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

5- مدرب تنزانيا

بدوره أعلن الاتحاد التنزاني لكرة القدم، يوم الجمعة الماضي، إيقاف المدرب الجزائري عادل عمروش من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف"، ليقرر الأول إقالته بعدها من تدريب المنتخب.

وتحتل تنزايا المركز الأخير في المجموعة الساسدة بنقطة واحدة وذلك قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية الحاسمة لاحقاً.

6- مدرب تونس

أعلن جلال القادري مدرب المنتخب التونسي انتهاء عقده مع الفريق،بعدما تذيلت تونس المجموعة بنقطتين من تعادلين وخسارة أمام ناميبيا 1-0.

وقال القادري في تصريحات لقنوات "بي إن سبورتس" لدى سؤاله عن رحيله عن تدريب المنتخب التونسي: "لدي عقد وأهداف وإذا لم نصل نصف النهائي ينتهي العقد وعادي جداً. المهم الإنسان يكون راضياً عن الفترة التي قدمها. هذه كانت آخر مباراة لي مع تونس. هذا قراري وهذا عقدي".

وقال أيضاً: "قدر الله وما شاء فعل كان لدينا إيمان بقدراتنا وكان هدفنا أن نصل لنصف النهائي، لكننا لم نوفق ونتحمل المسؤولية كاملة.. لم نعرف كيف نتعامل مع الضغط الذي كان علينا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غانا تونس الجزائر أمم أفريقيا

أمم أفريقيا 2023.. موريتانيا تقصي الجزائر وتتأهل لدور الـ16