جمعت 15 ألف توقيع.. حملة عالمية لإنزال المساعدات جوا على أهل غزة

الخميس 25 يناير 2024 05:31 ص

تحديا للقيود الإسرائيلية وتضييق سبل إيصال المساعدات الإنسانية إلى أهل القطاع؛ أطلق نشطاء حملة عالمية تهدف إلى جمع التوقيعات بهدف توصيل إنزال المساعدات جوا. 

وأطلق الناشطون بينهم "سارة ويلكنسون"، عريضة إلكترونية لجمع التوقيعات للضغط  على حكومات واشنطن وتركيا و السعودية والأردن ومصر والكويت وقطر والإمارات، لتشكيل تحالف إنساني يهدف إلى كسر الحصار عن قطاع غزة؛ عبر إسقاط المساعدات جوا.

وأعلنت ويلكنسون في مقطع مصور عبر حسابها في منصة "إكس" نجاح الحملة في جمع أكثر من 15 ألف توقيع، موضحة أنها في الأردن؛ من أجل لقاء نواب، وممثلي أحزاب سياسية من أجل دعم الحملة الإنسانية.

وطالبت الناشطة جميع المناصرين للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية، بالانضمام إلى الحملة عبر توقيع العريضة، مؤكدة أن التوقيع الإلكتروني يتحول إلى واقع.

ومنذ تفجر الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر الماضي، فرضت إسرائيل حصارا مطبقاً على القطاع المحاصر بالفعل منذ سنوات، ومنعت دخول مئات الشاحنات الغذائية والطبية التي تكدست لأيام عند معبر رفح على الجانب المصري للحدود، قبل أن تعود لاحقا وتقبل بإدخالها تحت الضغط الدولي، ولكن بوتيرة ضعيفة جدا.

وأدى نزوح مئات الآلاف من أهل غزة إلى جنوب القطاع، وتكدسهم في مخيمات غير مؤهلة، وحتى في الطرقات والحدائق والمدارس إلى شح كبير في الغذاء من الطحين والمواد الأساسية الأخرى، بالإضافة إلى مياه الشرب، ناهيك عن اللوازم الطبية.

ومنذ أيام حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، من أن الأوضاع في غزة تشهد تدهورا سريعا جداً، مرجحاً وجود 400 ألف فلسطيني يواجهون خطر المجاعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سارة ويلكنسون الحصار على غزة الحرب الإسرائيلية

اليوم الـ 111.. استمرار حصار المستشفيات وتدمير كامل للبنية التحتية وسكان الشمال يتضورون جوعا

السيسي وشولتس يتفقان على أهمية السماح بدخول المساعدات إلى غزة

هل يتكرر "كابوس الضفة الغربية"؟ .. إسرائيل تريد استخدام المساعدات لاحتلال غزة