مجزرة جديدة.. الاحتلال يقصف فلسطينيين ينتظرون مساعدات بدوار الكويت شمالي غزة (فيديو)

الخميس 25 يناير 2024 12:44 م

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مجزرة جديدة بحق الفلسطينيين في منطقة دوار الكويت بمدينة غزة، شمالي القطاع، وذلك بعدما استهدفهم بينما كانوا ينتظرون بأعداد كبيرة استلام مساعدات إنسانية.

وأسفرت المجزرة عن ارتقاء 25 شهيدا، على الأقل، وفق مواقع إخبارية وناشطين فلسطينيين، وإصابة العشرات.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن عدد الشهداء في مجزرة دوار الكويت مرشح للزيادة بعد وصول عشرات الإصابات الخطيرة لمجمع الشفاء، ومستشفى الأهلي المعمداني.

ووصلت معظم الإصابات إلى المستشفيين على عربات تجرها الحيوانات، لعدم قدرة طواقم الإسعاف على الوصول إلى المنطقة.

وبحسب شهود عيان، فان وكالة الأمم المتحدة أبلغت أهالي مدينة غزة بالحضور لاستلام مساعدات على دوار الكويت بالقرب من شارع صلاح الدين، وبعد تجمهر الناس وانتظارهم لشاحنات المساعدات استهدفتهم دبابات الاحتلال بشكل مباشر.

وتأتي تلك المجزرة بعد يوم واحد من أخرى ارتكبها الاحتلال، عندما قصف مبنى تعليميا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينما كان يتواجد بداخله وفي محيطه ما لا يقل عن 10 آلاف فلسطيني، ما أسفر عن استشهاد العشرات.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الأربعاء، أن مدفعية الاحتلال استهدفت مبنى مدرسة الصناعة التابع للأونروا في خان يونس، الذي يؤوي داخله أكثر من 10 آلاف نازح، ما أدى إلى اندلاع حريق ضخم في الخيام الموجودة، واستشهاد وإصابة العشرات، علما أن دبابات الاحتلال تحاصر المبنى منذ عدة أيام.

وتجاوز عدد الشهداء الفلسطينين 26 ألفا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجزرة الاحتلال الإسرائيلي دوار الكويت غزة مساعدات

استشهاد فلسطينيين في قصف مدفعي إسرائيلي لمدرسة نازحين في خان يونس