أبو عبيدة: قتل 53 جنديا إسرائيليا وتدمير 68 آلية عسكرية خلال أسبوع

الخميس 25 يناير 2024 07:32 م

أعلن الناطق باسم كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أبو عبيدة، قتل 53 جنديا إسرائيليا من نقطة الصفر، وقنص 9 آخرين في عمليات نفذتها ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة خلال، الأسبوع الماضي.

وقال أبو عبيدة، في بيان نشر على الحساب الرسمي لكتائب "القسام" على "تليجرام"، إن مقاتلي القسام دمروا خلال الأسبوع الماضي 68 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في القطاع.

وأضاف أنهم أوقعوا العشرات من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح، في 57 مهمة عسكرية مختلفة خلال الفترة نفسها.

وتابع متحدث القسام، أنهم استهدفوا الأسبوع الماضي قوات إسرائيلية بقذائف وعبوات مضادة للتحصينات والأفراد وأسلحة رشاشة، مشيرا إلى أنهم نسفوا 4 منازل وفجروا مدخلي أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال.

وجاء في البيان أن عناصر "الكتائب" وجهوا خلال الأسبوع الماضي، أيضا رشقات صاروخية بمديات مختلفة إلى داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكد أبو عبيدة أن كتائب "القسام" أسقطت الأسبوع الماضي، طائرتي استطلاع من طراز "سكاي لارك"، واستولت على 8 طائرات بدون طيار.

ووفق معطيات جيش الاحتلال المنشورة على موقعه الرسمي، بلغ عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نحو 2748، بينهم 418 أصيبوا بجروح خطيرة، و719 بجروح متوسطة، و1611 بجروح طفيفة.

ومن بين المصابين، نحو 1258 أصيبوا في المعارك البرية بقطاع غزة، منذ 27 أكتوبر/تشرين الأول.

واستنادا إلى معطيات الجيش الإسرائيلي، فإن 396 جنديا وضابطا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، بينهم 38 في حالة خطيرة، و253 متوسطة و105 طفيفة.

ووفق معطيات الجيش المعلنة، بلغ عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 556، بينهم 219 منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة، في 27 من الشهر ذاته.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأربعاء نحو 25 ألفا و700 شهيد و63 ألفا و740 مصابا معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبو عبيدة القسام إسرائيل حرب غزة مقتل جنود جنود الاحتلال

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رائد في غزة والإجمالي يرتفع لـ557