الكويت.. إحباط مخطط إرهابي لاستهداف حسينيات شيعية

الجمعة 26 يناير 2024 06:13 ص

أعلن جهاز أمن الدولة بالكويت، عن ضبط خلية إرهابية مكوّنة من 3 أشخاص، كانت تنوي استهداف إحدى دور العبادة الشيعية في البلاد، وقتل أشخاص، بحسب بيان لوزارة الداخلية الكويتية.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بأن الأجهزة الأمنية أحبطت مساء الخميس مخططًا لخلية إرهابية استهدف حسينيات، ومساجد شيعية.

وقالت الوكالة: "تمكن رجال الأمن من متابعة الخلية، ومراقبة تحركاتها، وإلقاء القبض على 3 عناصر من جنسية عربية ينتمون لتنظيم إرهابي"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته على منصّة "إكس": "تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية -متمثلة في جهاز أمن الدولة- من إحباط مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية وقتل أشخاص".

ولم تكشف الوزارة عن جنسية الأشخاص، ولا اسم التنظيم الذي ينتمون إليه، موضحة أنه "تمّت إحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وكشفت صحيفة "الجريدة" الكويتية، واسعة الانتشار في البلاد، أن العناصر الثلاثة الذين أُلقي القبض عليهم من الجنسية التونسية، ويحملون إقامات عمل في الكويت، وقالت إنهم "اعترفوا بمراقبتهم على مدى 3 أسابيع لعدد من الحسينيات في الكويت، للقيام بعمليات إرهابية".

وأوضحت أنهم اعترفوا بتلقيهم "أوامر من تنظيم داعش للقيام بعمليات ضد الشيعة في الكويت"، كما "اعترفوا بتواصلهم مع قيادات داعش في ليبيا وسوريا والعراق عبر برنامج "تليغرام"، وعُثر بحوزتهم على رسائل نصية تثبت تخطيطهم لتنفيذ عمل إرهابي".

وأضافت "الجريدة" أنه "عُثر بحوزتهم على صور ومقاطع فيديو لدور عبادة شيعية لانتقاء المواقع المراد استهدافها"، وأيضاً "عُثر في مقر سكنهم على أدلة مادية تثبت تورطهم وانتماءهم إلى تنظيم داعش".


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت مخطط إرهابي بالكويت حسيينات شيعية بالكويت