تبادل إطلاق النار.. تل أبيب تستهدف جنوب لبنان وحزب الله يقصف ثكنة إسرائيلية

الجمعة 26 يناير 2024 01:29 م

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، الجمعة، غارة جوية استهدفت منطقة قريبة من "مارون الراس" جنوب لبنان، فيما أعلن حزب الله أنه استهدف اليوم تجمعا وثكنة للجيش الإسرائيلي.

وقال حزب الله في بيان، إنه "عند الساعة 08:10 استهدف مقاتلوه تجمعا ‏لجنود من الجيش الإسرائيلي في محيط قلعة هونين بالأسلحة المناسبة".‏

وعند الساعة 01:00 استهدف مسلحو حزب الله ثكنة ‌‏"معاليه غولان" الإسرائيلية بصواريخ "فلق 1" وحققوا فيها إصابات مباشرة.

‏في غضون ذلك، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي بلدات عيتا الشعب وبيت ليف وحولا وميس الجبل ويارون وأطراف بلدة طيرحرفا وجبل بلاط ومنطقة وادي حامول، فيما انفجر صاروخ اعتراضي للقبة الحديدية فوق أجواء بلدة الناقورة جنوب لبنان.

إلى ذلك، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي عيترون ومارون الراس جنوب لبنان.

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

ومنذ 7 أكتوبر يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأربعاء، "25 ألفا و700 شهيد و63 ألفا و740 مصابا معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله جنوب لبنان إسرائيل ثكنة عسكرية

4 شهداء في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان وصفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

استشهاد 4 من مقاتلي حزب الله في قصف إسرائيلي جنوب لبنان

"حزب الله" يهدد إسرائيل بتوسعة استهدافاته للمدى الرابع والقوة المؤثرة