بعد مواجهات.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل 5 متظاهرين طالبوا بإقالة نتنياهو وإعادة أسرى غزة

السبت 27 يناير 2024 09:59 م

أفادت وسائل إعلام عبرية، باعتقال الشرطة الإسرائيلية 5 محتجين خلال مشاركتهم بمظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة، وإعادة الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية أن عملية الاعتقال وقعت بعد مواجهات بين المتظاهرين والشرطة في ساحة كابلان، وسط المدينة، كما قمعت المئات منهم بالضرب، وصادرت بعض معدات التظاهر.

كما وقعت مواجهات بين متظاهرين إسرائيليين والشرطة في القدس، بعدما حاولت الأخيرة المدينة من المحتجين

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إنّ الشرطة "تحاول إخلاء المتظاهرين في ساحة باريس، وسط مدينة القدس الغربية، حيث اعتقلت عددًا منهم".

وجاء إخلاء المتظاهرين في القدس الغربية، الذين قدر عددهم بالمئات، في أعقاب نشوب مناوشات مع الشرطة الإسرائيلية.

 ورفع المتظاهرون شعار "انتخابات الآن"، ورددوا شعارات تطالب بإقالة نتنياهو فورًا،

وإلي جانب القدس وتل أبيب، شهدت مناطق عدة أخرى في إسرائيل، تظاهرات شارك فيها آلاف المتظاهرين للمطالبة بإقالة الحكومة وإعادة الأسرى المحتجزين في قطاع غزة، أبرزها مدن حيفا وقيسارية (شمال) وكفار سابا ورحوبوت (وسط) وبئر السبع (جنوب).

وفي الوقت الذي تتزايد فيه وتيرة التظاهرات، هاجم نتنياهو، في وقت سابق السبت، مظاهرات عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، معتبرا أنها "بدون فائدة وتزيد من مطالب حركة حماس".

ويقدر مسؤولون إسرائيليون وجود حوالي "136 رهينة ما زالوا محتجزين في قطاع غزة"، منذ شن "حماس" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، هجوما على نقاط عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في غلاف القطاع.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

مظاهرات في إسرائيل إقالة نتنياهو أسرى إسرائيل فى تل أبيب