غزة.. "سي إن إن" توثق اعتقال إسرائيل فلسطينيين معصوبي الأعين وحفاة الأقدام

الأحد 28 يناير 2024 05:19 م

رصدت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية فلسطينيين يعتقلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي وهم معصوبي الأعين وحفاة الأقدام بالقرب من الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة. 

ويظهر مقطع فيديو بثته القناة، على موقعها الإلكتروني، المعتقلين وأيديهم مقيدة خلف ظهورهم وكل ما يرتدونه هو مآزر بيضاء خفيفة جدا تستخدم لمرة واحدة.

الشبكة أفادت بأن درجة الحرارة كانت حوالي 10 درجات مئوية والجو ممطر للغاية عندما صور طاقمها هذا الفيديو، وبدا المعتقلون مرهقين جسديا، إذ كانت رؤوسهم تتمايل كما لو أنهم سينامون.

وكان أحد المعتقلين بالفعل ملقى على الأرض، قبل أن يأتي جندي إسرائيلي لإيقاظه.

برد شديد

وزعم جيش الاحتلال، في بيان، أن هؤلاء المعتقلين "يشته في قيامهم بنشاط إرهابي، وتم اعتقالهم في غزة ونقلهم إلى إسرائيل من أجل مزيد من الاستجواب".

وبشأن الحال التي ظهر عليها المعتقلون، قال الجيش إنهم "كانوا يرتدون هذه المآزر لأنه تم تجريدهم من ملابسهم وتفتيشهم للتأكد من عدم وجود أي أجهزة متفجرة أو أسلحة".

وأفادت الشبكة بأنها لم تتمكن من التحقق بالضبط من المدة التي قضاها المعتقلون بالخارج في البرد، مشيرة إلى أن جنديا إسرائيليا أمر طاقمها بمغادرة المكان بمجرد أن اكتشف أنهم يصورون المعتقلين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد "26 ألفا و422 شهيدا، و65 ألفا و87 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، وفقا للسلطات الفلسطينية.

كما تسببت في دمار هائل وأزمة إنسانية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85 بالمئة من السكان، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حرب غزة معتقلون إسرائيل انتهاكات سي إن إن