قائد الأسطول الخامس الأمريكي: صواريخ الحوثيين تصل إلى هدفها في 75 ثانية

الثلاثاء 30 يناير 2024 08:45 ص

كشف قائد الأسطول الأمريكي الخامس، تشارلز برادفورد كوبر، عن قدرة صواريخ ومسيرات الحوثيين على استهداف السفن الأمريكية في المنطقة خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.

وقال قائد الأسطول الأمريكي خلال مقابلة تليفزيونية مع قناة "سي بي إس"، الثلاثاء إن "صواريخ ومسيرات الحوثيين يمكن أن تضرب هدفها خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها".

وأضاف خلال حديثه عن القدرات العسكرية للجماعة اليمنية: "لا نملك سوى ما بين 9 و15 ثانية لاتخاذ قرار بإسقاط صاروخ أو مسيرة".

وشدد كوبر على أنه "لم يسبق لأحد استهداف سفن تجارية أو سفن البحرية الأمريكية بصواريخ باليستية"، متهما "إيران بدعم الحوثيين بالمعلومات الاستخبارية لاستهداف الجيش الأمريكي".

يشار إلى أن الأسطول الأمريكي الخامس، هو أسطول تابع لسلاح البحرية الأمريكي، ويتخذ من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له، ويصفه خبراء أمريكيون بأنه "أكثر الأساطيل الأمريكية الاستراتيجية أهمية في منطقة الخليج العربي".

والإثنين، أعلنت "الحوثي" عن استهدافها السفينة التابعة للبحرية الأمريكية "لويس بي. بولر" بصاروخ بحري خلال إبحارها عبر خليج عدن.

وتشهد المنطقة تصاعدا في التوترات، على خلفية مواصلة الحوثيين استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، لردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 يناير/كانون الثاني الجاري؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت المصالح الأمريكية والبريطانية أهدافا مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا الحوثيون

بوليتيكو: أمريكا فشلت في دفع الصين للضغط على إيران لوقف هجمات الحوثيين

الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل هجوم الحوثيين على سفينة مارلين لواندا

وزير الدفاع الحوثي: سنضع نهاية مؤلمة للهيمنة الأمريكية ومستعدون لحرب طويلة

الحوثيون يعلنون استهداف سفن أمريكية.. وواشنطن تسقط صاروخا قرب مدمرة

زعيم الحوثيين: أوقفنا حركة السفن الإسرائيلية تماما بالبحر الأحمر.. وغارات أمريكا لم تؤثر بنا