وزير الدفاع الحوثي: سنضع نهاية مؤلمة للهيمنة الأمريكية ومستعدون لحرب طويلة

الثلاثاء 30 يناير 2024 07:19 م

أكد وزير دفاع جماعة "أنصار الله" الحوثية، محمد ناصر العاطفي، الثلاثاء، أن الحوثيين مستعدون لمواجهة طويلة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، متوعدًا بأن جماعته هي التي ستضع الخاتمة المؤلمة للهيمنة الأمريكية التي تكتب نهايتها بيدها.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال العاطفي، في اجتماع الثلاثاء مع قادة القوات البحرية، والدفاع الساحلي للحوثيين، إن "اليمن أعلى وأقوى من أن تهزه الغارات الأمريكية البريطانية الإسرائيلية".

وأضاف: "على الأمريكيين والبريطانيين ومن انساق معهما إدراك قوة القرار اليمني السيادي، وإنه لا جدال، ولا مفاصلة فيه".

وأوضح العاطفي أن الإدارة الأمريكية "تعبث بمنظومة القيم الدولية من خلال المعايير التي تضعها بما يخدم أهواءها السياسية، وحروبها وعدوانها ضد الشعوب، وفي المقدمة الشعب اليمني".

واعتبر أن تصنيف مواقف الشعب اليمني المساند لغزة بالإرهاب من قبل النظام الأمريكي أمرًا مثيرًا للسخرية.

وكان قائد الأسطول الخامس الأمريكي قد صرح ،الاثنين، بأن بإمكان صواريخ ومسيرات الحوثيين أن تضرب هدفها خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها.

وقال "لا نملك إلا ما بين 9 و15 ثانية لاتخاذ قرار بإسقاط صاروخ أو مسيرة"، مؤكدا أنه لم يسبق لأحد استهداف سفن تجارية أو سفن البحرية الأميركية بصواريخ باليستية.

وتشن طائرات حربية أمريكية وبريطانية غارات على مواقع عسكرية حوثية في أجزاء مختلفة من اليمن لحرمان الجماعة من القدرة على مهاجمة السفن في البحر الأحمر، لكن الحوثيين يؤكدون أن هذه الضربات لا تؤثر على قدراتهم العسكرية، وأنهم سيواصلون هجماتهم التي بدأت في منتصف نوفمبر الماضي.

ومنذ نوفمبر الماضي تشن الجماعة المدعومة من إيران هجوما على السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لإبادة جماعية من دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي الأسطول الخامس الأمريكي البحر الأحمر الهجمات الحوثية

الحوثي: هجمات البحر الأحمر ستستمر طالما تواصل العدوان على غزة