خلال زيارته للرياض..أمير الكويت يبحث مع بن سلمان مستجدات الأحداث العالمية

الثلاثاء 30 يناير 2024 09:52 م

بحث ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان مع أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد مستجدات الأحداث الإقليمية، والدولية.

وحسب وكالات أنباء، عقد الطرفان جلسة مباحثات رسمية، الثلاثاء، تم خلالها استعراض أوجه العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، وفرص تنميتها في مختلف المجالات.

ونيابة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز قلّد ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد قلادة الملك عبدالعزيز؛ تقديرا له وذلك في قصر اليمامة.

وغادر الشيخ مشعل الرياض بعد ان استعرض مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال لقائه في قصر عرقه "العلاقات الوثيقة بين البلدين".

وكان ولي العهد في مقدمة مودعيه لدى مغادرته مطار الملك خالد الدولي.

ووصل أمير الكويت، الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض في أول زيارة خارجية له منذ توليه مقاليد الحكم في بلاده في ديسمبر الماضي، التقي خلالها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده.

ويتوقع مراقبون أن يجعل أمير الكويت، الذي تولى قيادة الدولة العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في ديسمبر/ كانون الأول، علاقة بلاده بالرياض أولوية قصوى، إذ زار السعودية 9 مرات خلال فترة ولايته للعهد التي امتدت نحو ثلاث سنوات، وهي أكثر دولة زارها على الإطلاق خلال تلك الفترة.

ومن المتوقع أيضا أن يُبقي على السياسات الخارجية الكويتية الرئيسية ومنها دعم وحدة دول الخليج العربية، والتحالفات الغربية دون تغيير كبير.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت بن سلمان مباحثات سعودية كويتية