نبش قبورهم.. الاحتلال يسلم جثة 80 شهيدا فلسطينيا لوزارة الصحة بغزة

الثلاثاء 30 يناير 2024 10:07 م

تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الثلاثاء، جثامين 80 شهيدا قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من القطاع خلال الأسابيع الماضية، بالإضافة إلى آخرين تم نبش القبور وسحب جثامينهم، وفق الناطق باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة.

وقال القدرة إنه تم تسلّم الجثث التي كانت محتجزة في إسرائيل، عبر معبر كرم أبو سالم الذي تسيطر عليه إسرائيل، مبينًا أنه جرى دفنها في مقابر جماعية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حسب ما نقل عنه موقع "إرم نيوز" الإماراتي.

وأوضح القدرة أن الكوادر الطبية انتظرت بجوار صف طويل من القبور المحفورة حديثاً، ونُقلت الجثث ملفوفة بأكياس بلاستيكية زرقاء إلى الموقع في شاحنة تبريد.

وبيّن أن الجثث كانت في حالة تجمد كامل وتحتاج إلى يومين لفكه، إضافة إلى مواد طبية ضرورية غير متوفرة لإجراء الفحوصات اللازمة، ومعرفة ما إذا تمت سرقة أعضاء أم لا، أو على الأقل التعرف على هوياتهم.

وتابع: ولقلة الموارد وصعوبة تشخيص تاريخ القتل والمكان بالتحديد، فضلًا عن صعوبة الوصول لذويهم في ظل الحرب، جرى دفنهم داخل مقابر جماعية.

وأكدّ القدرة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال يحتجز مئات الجثامين لقتلى فلسطينيين عمد إلى إخراجهم من داخل المقابر على طول القطاع، من خلال عمليات تجريف؛ بحجة البحث عن جثامين قتلى إسرائيليين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة شهداء غزة فلسطين جيش الاحتلال نبش القبور

المشارح مكتظة.. سكان غزة يلجأون إلى قبور قديمة لدفن الشهداء

استشهاد مسعفين فلسطينيين في قصف سيارة إسعاف بغزة.. نهاية حزينة لقصة الطفلة هند