رئيس البرلمان التركي يفتتح مكتبا لشركة صناعات دفاعية في أبوظبي

الأربعاء 31 يناير 2024 07:56 ص

افتتح رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، الثلاثاء، مكتب شركة "أسيلسان" التركية للصناعات الدفاعية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك قبل لقائه مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية.

حضر الافتتاح، نواب بالبرلمان التركي وسفير أنقرة بأبوظبي توغاي تونتشار، ورئيس إدارة الصناعات الدفاعية برئاسة الجمهورية خلوق غورغون، ومدير عام أسيلسان أحمد آقيول، ومدير عام شركة هافلسان للصناعات الإلكترونية والجوية أحمد عاكف نجار، ومدير عام شركة روكيتسان مراد إكينجي.

واطلع قورتولموش من خلوق غورغون على أعمال المكتب والاستثمارات في الصناعات الدفاعية.

وتأسست "أسيلسان" عام 1975، بمبادرة من مؤسسة "تعزيز القوات المسلحة التركية"، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات، وتشتهر الشركة بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية.

ولاحقا، استقبل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في العاصمة أبوظبي رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، في لقاء تناول العلاقات الثنائية، وملفات إقليمية ودولية.

وأكد قورتولموش عن امتنانه جراء المستوى الذي وصلت إليه العلاقات التركية الإماراتية، مؤكدا على رغبة بلاده في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين والشقيقين بشكل أكبر.

وأشار قورتولموش إلى افتتاح مكتب لشركة "أسيلسان" التركية للصناعات الدفاعية اليوم في الإمارات، مشيرا إلى إمكانيات التعاون الكبيرة بين بلاده والإمارات في التكنولوجيا الفائقة وصناعات الدفاع.

كما أعرب عن شكره للإمارات جراء موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، مشددا أنه يجب على دولة المنطقة التحرك بشكل مشترك لضمان وقف فوري لإطلاق النار في فلسطين في أسرع وقت ممكن وتحسين أوضاع الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور الإمارات في فبراير/شباط المقبل، الأمر الذي سيساهم في تعزيز العلاقات الثنائية أكثر وأكثر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صناعات دفاعية الإمارات تركيا نعمان قورتولموش أسيلسان