حكومة الاحتلال تخطط لوقف تمويل إقامة سكان غلاف غزة في الفنادق

السبت 3 فبراير 2024 12:01 م

تخطط الحكومة الإسرائيلية، لوقف تمويل إقامة سكان غلاف غزة،في الفنادق التي، نُقلوا إليها بعد الحرب.

ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن أن الحكومة ستوقف "الحل الفندقي" في مارس/آذار المقبل، لأسباب اقتصادية ولإعادة الإسرائيليين إلى البلدات التي تركوها.

وأمام ذلك، نصبت قوات الجيش الإسرائيلي حواجز، وأغلق طرقا رئيسية في غلاف غزة، وأعلنها مناطق عسكرية مغلقة.

ووفق مصادر، فإن قوات الجيش بدأت في إعادة فرض السيطرة على مستوطنات غلاف غزة.

ولفتت الصحيفة، إلى أن الحكومة ستبقي على المنحة التي تقدمها لهؤلاء الأشخاص، وقدرها 200 شيكل يوميا للبالغين حتى يوليو/تموز المقبل.

يأتي ذلك في وقت تناقلت وسائل إعلام عبرية، الإثنين الماضي، خبرًا حول وقوع عملية اقتحام جديدة لغلاف غزة، للمرة الأولى بعد هجوم "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وعرضت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، تسجيلًا مصورًا قالت إن كاميرات مراقبة في غلاف غزّة التقطه، ويوثّق تسلل 5 فلسطينيين إلى الداخل على بعد مئات الأمتار فقط من الجدار قرب مستوطنة "نتيف هعسراه".

وعلقت القناة العبرية على الفيديو بالقول: "توثيق مقلق اليوم تأتي به يتسحاق زوهر.. مخربون يقتربون مئات الأمتار فقط من الجدار.. هذا يحدث شمالي قطاع غزة أمام نتيف هعسراه يمكنكم الآن رؤيته".

وقال مراسل القناة في أثناء تعليقه على مقطع فيديو يظهر أشخاصًا يتحركون في مكانٍ مفتوح: "هناك تبادل إطلاق نار بين الجيش والمخربين.. في النهاية قتل جنود المدرعات اثنين من خلية المخربين التي تضم 5 أفراد".

ويتخوف الإسرائيليون من تكرار هجوم "طوفان الأقصى"، مع نشر محطة إسرائيلية مقطع فيديو تقول إنه لاقتحام مجموعة من القطاع لغلاف غزة.

في هذا الصدد، قال المراسل الإسرائيلي، إن المتسللين الثلاثة الباقين "نجحوا في الهروب إلى عمق قطاع غزة.. انظروا إلى هذا التوثيق المصور عبر كاميرات مراقبة في غلاف غزّة.. المخربون يقتربون كثيرًا في اليوم الـ 115 للحرب ويحدث ذلك على بعد مئات الأمتار من المستوطنة".

ويأتي ذلك توازيًا مع إعلان من مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قالت عنه القناة إنه "لا يمكن فهم الكثير منه"، وجاء فيه: "تقدم كبير في الاستعداد لعودة سكان الجنوب إلى بيوتهم تجرى مشاورات أخيرة للتقدم في الموضوع".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غلاف غزة جيش الاحتلال الفنادق مستوطنات وقف تمويل

 لتعزيز ثقتهم المنهارة.. الاحتلال يوزع أسلحة ومعدات عسكرية على70 مستوطنة بغلاف غزة

وقف التمويل الحكومي يزيد الأزمة.. عنف جنسي في فنادق النزوح بإسرائيل