القيادة الوسطى الأمريكية تعلن إسقاط 7 مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر

السبت 3 فبراير 2024 03:23 م

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" السبت أن القوات الأمريكية العاملة في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، ضمن قوات التحالف الدولي، أسقطت 12 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون.

وقالت القيادة الأمريكية إن "المدمرة كارني أسقطت مسيرة فوق خليج عدن في الثاني من فبراير/شباط ولم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار".

وأضاف أن القوات الأمريكية نفذت ضربات ضد 4 طائرات مسيرة للحوثيين كانت معدة للإطلاق في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.

وأشارت "سنتكوم" إلى أن القوات الأمريكية أسقطت 7 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر في 2 فبراير، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار.

وقالت إن الطائرات المسيرة التابعة للحوثيين شكلت تهديدا للسفن وللبحرية الأمريكية في المنطقة و"دمرناها دفاعا عن النفس"، مشيرة إلى أن الإجراءات التي تتخذها "ستحمي حرية الملاحة في البحر الأحمر وستجعل المياه الدولية أكثر أمنا".

ومنذ 12 يناير/كانون الثاني الجاري، تشن طائرات حربية أمريكية وبريطانية هجمات على مواقع عسكرية للحوثيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن، وذلك رداً على هجمات الجماعة على السفن التجارية في البحر الأحمر.

ويقول الحوثيون إنهم سيستهدفون أي سفينة مرتبطة بإسرائيل، تعبر البحر الأحمر وخليج عدن تضامنًا مع الفلسطينيين في غزة.

وأدت الهجمات، التي يقول الحوثيون إنها تهدف لدعم الفلسطينيين في غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع، إلى ارتفاع تكلفة الشحن والتأمين نتيجة لما تسببت فيه من اضطراب لمسار تجاري رئيسي بين آسيا وأوروبا تستخدمه السفن التي تبحر من الصين على نطاق واسع.

 

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

حوثيون أمريكا مسيرات البحر الأحمر

الحوثي: هجمات البحر الأحمر ستستمر طالما تواصل العدوان على غزة

ضربات أمريكية جديدة تستهدف مسيرات ومحطة تحكم للحوثيين في اليمن

الحوثي يعلن عن هجوم أمريكي بريطاني جديد على اليمن