العراق يعلن الحداد 3 أيام على ضحايا القصف الأمريكي للأنبار

السبت 3 فبراير 2024 05:05 م

أعلن العراق السبت الحداد 3 أيام على أرواح العسكريين والمدنيين الذين راحوا ضحية القصف الأمريكي على الذي استهدف مناطق بمحافظة الأنبار الجمعة.

جاء ذلك، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، نقلته وكالة الأنباء الرسمية (واع).

وجاءت الضربات الأمريكية؛ ردا على الهجوم الذي تعرضت له قاعدة أمريكية عند الحدود الأردنية السورية قبل أيام، وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين.

ووفق البيان، “وجه السوداني بإعلان الحداد العام لثلاثة أيام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة، ترحما على أرواح شهداء قواتنا المسلحة والمدنيين الذين ارتقوا نتيجة القصف الامريكي على مناطق عكاشات والقائم غرب محافظة الأنبار”.

وفجر السبت، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، شن ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد 85 هدفاً لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات موالية له.

وفي لاحق السبت، أعلنت الخارجية العراقية استدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في بغداد، لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بشأن “الاعتداء الذي طال مواقع عسكرية ومدنية”، في البلاد.

وبحسب الحكومة العراقية فقد أدى العدوان الأمريكي إلى ارتقاء 16 شهيدا، بينهم مدنيون، إضافة إلى 25 جريحا، كما أوقع خسائر وأضرارا بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

العراق رئيس الحكومة العراقية حداد ضحايا القصف الأمريكي