رسميا.. الأردن ينفي مشاركته بغارات أمريكية استهدفت الأراضي العراقية

السبت 3 فبراير 2024 05:35 م

نفى الأردن رسميا مشاركة سلاح الجو الملكي التابع للجيش الأردني في الغارات التي نفذتها القوات الأمريكية ليل الجمعة واستهدفت مواقع داخل الأراضي العراقية.

جاء ذلك، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (بترا)  السبت عن مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وصفته بالمسؤول.

وأكد المصدر ذاته، أنه لا صحة للتقارير الصحفية المتداولة حولذ مشاركة طائرات أردنية في العمليات التي نفذتها طائرات أمريكية داخل العراق.

وأضاف أن القوات المسلحة الأردنية تحترم سيادة العراق الشقيق، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن مع الدول العربية كافةً.

قال المصدر إن القيادة العامة للقوات المسلحة تهيب بالإخوة المواطنين عدم تناول الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية.

وليل الجمعة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه "بتوجيه مني ضربت القوات الأمريكية أهدافًا في منشآت بالعراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له لمهاجمة قواتنا".

وتأتي الضربات الأمريكية ردا على الهجوم الذي تعرضت له قاعدة أمريكية عند الحدود الأردنية السورية قبل أيام، وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين، حيث حمّلت واشنطن "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤولية الهجوم الذي وُصف بـ"الأقوى" ضد الولايات المتحدة منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

الأردن الجيش الأردني سلاح الجو الملكي الأردني غارات أمريكية على العراق